الارشيف / أخبار مصر / محافظات

مدير "الصحة النفسية" بأسيوط: 10% زياة بنسبة المترددين على المستشفى فى2015

Sponsored Links
قال الدكتور وائل مقبل مدير مستشفي الصحة النفسية بأسيوط، في تصريح خاص لليوم السابع، إن هناك زيادة في عدد المترددين على مستشفى الصحة النفسية خلال العامين الماضيين.

وأشار مقبل إلى أن نسبة الزيادة في عام 2015 مقارنة ب2014 تتعدي ال10 % وإن كانت تلك الزيادة تدل على أن عدد المترددين على مستشفي الصحة النفسية في تزايد مستمر.

وأضاف مقبل أن العيادات الخارجية بمستشفي الصحة النفسية باسيوط تستقبل يوميا من 120 ل150 حالة مرضية متنوعة في الايام العادية، فيما تستقبل العيادات من 180 ال200 حالة في ايام عيادات طب نفسي الاطفال والمراهقين.

Sponsored Links

وعن الحالات التي تتلقي العلاج داخل المستشفي قال مقبل ان المستشفي تستقبل يوميا متوسط من 5 الي 6 حالات مرضية لتلقي العلاج بالاقسام المختلفة والتي يكون متوسط حجزها بالمستشفي لتلقي العلاج وحتي التماثل للشفاء من 3 اسابيع الي 6 اسابيع حتي يتم تأهيل المريض اجتماعيا ونفسيا للتعامل مع المجتمع كشخصية سوية بطرق مختلفة وحديثة للعلاج مشيرا الي ان مستشفي الصحة النفسية بأسيوط الوحيده التي تخدم اهالي محافظة اسيوط وقنا وسوهاج الي جانب مستشفتي المنيا واسوان للصحة النفسية علي مستوي الصعيد.

وارجع مقبل زيادة الامراض النفسية والعصبية الي عوامل مختلفة، منها ان الامراض النفسية والعصبية والتي يتم تصنيفها ضمن الامراض المزمنه تكون في الغالب نتيجة لعدم وجود اسباب واضحة بعينها، بالاضافة الي العوامل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وهناك ايضا اسباب تسمي بترسب حدوث المرض النفسي كالصدمات والاستعداد النفسي للمريض ، واهم تلك الاسباب هي العوامل الوراثية.

------------------------
الخبر : مدير "الصحة النفسية" بأسيوط: 10% زياة بنسبة المترددين على المستشفى فى2015 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى