الارشيف / أخبار مصر / محافظات

بالصور.. مرشح جنوب سيناء: توفير 150 ألف فرصة عمل خلال 6 شهور

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
عقد جيفارا محمد الجافى، رئيس غرفة السياحة والمرشح لمجلس نواب 2015، بجنوب سيناء، مؤتمراً جماهيرياً بمدينة نويبع لعرض ملامح برنامجه الانتخابى.

وقال جيفارا، فى بداية حديثه، إن السياحة هى القاطرة التى ستقود الاستثمار فى جميع أنحاء الجمهورية وليس فى جنوب سيناء فقط، مشيراً إلى أن مدينة نويبع كانت فى فترة التسعينيات أفضل من شرم الشيخ، لكن للأسف لم ينظر أحد من المسئولين أو يهتم بتنمية مدينة نويبع، نتيجة اهتمام الدولة بشرم الشيخ لدواعٍ سياسية وأمنية، على حساب باقى مدن جنوب سيناء.

وتساءل جيفارا، أين مشروع المنطقة الحرة الذى خصص له مليون متر، وأين ميناء نويبع؟

Sponsored Links

وقال جيفارا، لو جاء مستثمر وقام ببناء مشروع لتوفير فرص عمل للشباب يحتاج من عامين لثلاثة أعوام حتى يتم البدء فى العمل، بالإضافة إلى صرف ملايين الجنيهات، مشيراً الى أنه يوجد فى مدينة نويبع عدد من الفنادق الفاخره ولكنها مغلقة، بسبب سوء التسويق، مؤكداً أنه فى حالة إعادة فتح هذه الفنادق والتسويق لها عالمياً بصورة صحيحة سوف يتم توفير أكثر من 150 ألف فرصة عمل للشباب فى خلال 6 شهور .

وأضاف جيفارا، خلال المؤتمر، أن البرنامج الانتخابى ينطلق بعقول شابة اجتمعت مع خبراء مصريين من داخل مصر وخارجها، لوضع خطة قادرة على تحقيق طموح المواطن السيناوى فى الأيام القادمة، كما قام جيفارا بشرح خطته للتعليم والصحة والإسكان والسياحة والتشريعات المقترح تقديمها للبرلمان القادم.

وأشار، إلى أن السياحة هى الدخل الوحيد المشترك بين جميع أبناء محافظة جنوب سيناء، ويوجد عندنا 7 أنواع من السياحة "السياحة العلاجية، سياحة السفارى والمخيمات، السياحة البيئية، السياحة الرياضية، السياحة الدينية، والسياحة التاريخية"، لكن للأسف لا نهتم إلا بنوع واحد، وهو السياحة الشاطئية التى تعتبر أقل أنواع السياحة دخلاً .

كما دعا جيفارا محمد الجافى أهالى مدينة نويبع للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيراً إلى أنه على مدار الثلاثين عاماً الماضية لم يمثلنا فى البرلمان أحد من العاملين فى قطاع السياحة حتى يكون مُلمًا بجميع مشاكل وهموم العاملين بقطاع السياحة.

وقال جيفارا، نريد أن نملك قرارنا بأيدينا حتى تكون المشاريع التى تقيمها الدولة فى صالح أهالى جنوب سيناء، المركزية فى مصر لا تشعر بما يعانى به المقيمون والعاملون بجنوب سيناء نريد أن يكون من يمثلنا من أبناء هذا المجال .

وقال جيفارا، إن من أهم أولوياته بعد دخول مجلس النواب، تعديل القوانين الخاصة بتملك الأراضى، وقوانين إثبات الجنسية.

وأضاف، أن المواطن الذى يعيش فى مدينة نويبع وضحى بوقته وحياته، لكى يعمر ويعيش على هذه الأرض، لا بد وأن ينعم بحياة كريمة وتوفير كافة الخدمات والمدارس والمستشفيات ووسائل نقل ومواصلات مناسبة وتوفير مسكن للمدرسين والأطباء والموظفين.

وأشار جيفارا، إلى أن العاملين بالسياحة بجنوب سيناء عانوا خلال الأربع أعوام الماضية بظروف صعبة وكانو يأملون فى الحجوزات المستقبلية التى زادت بنسبة 30% خلال الموسم الشتوى القادم وأعياد الكريسماس، وتراجعت 28% بعد قرار وقف الرحلات إلى شرم الشيخ.

يشار إلى أن جيفارا محمد الجافى مرشح لبرلمان 2015 عن الدائرة الأولى بجنوب سيناء، وتشمل مدن ”شرم الشيخ ، دهب ، نويبع ، طابا، سانت كاترين".

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : بالصور.. مرشح جنوب سيناء: توفير 150 ألف فرصة عمل خلال 6 شهور .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى