الدولة اللبنانية تستورد مادة البنزين

0 تعليق 33 ارسل طباعة تبليغ

العالم_لبنان

ولفتت بستاني اليوم الاثنين ​، في مؤتمر صحافي بعد إنتهاء فرض عروض مناقصة استيراد الدولة لمادة البنزين​، والتي فازت بها شركة ZR ENERGY، الى "أننا حاولنا تكبير المنافسة من خلال تمديد المهلة لأسبوع، ونبارك للشركة التي فازت وللبنانيين لأن الدولة دخلت على سوق البنزين والأهم أن نعرف أننا لن نعيش أزمة بنزين بعد اليوم".

Sponsored Links

وأوضحت "أننا سنبيع ب​الليرة والمحطات ستعتمد جدول تركيب الأسعار نفسه، وبعد ذلك سنرى كيفية تجاوب السوق مع هذه التجربة وعندها نعرف اذا هناك تأثير على السعر"، مشيرة الى أن "الذي قمنا به هو أننا أدخلنا الدولة كلاعب بهذا السوق، وهي التي ستشتري من شركة خاصة وهي التي فازت بالمناقصة

فازت شركة ZR ENERGY بمناقصة استيراد الدولة لمادة البنزين بسعر 39.70 دولار لبرميل النفط​، وقد شاركت بهذه المناقصة التي جرت في مبنى المنشآت النفطية في الحازمية بحضور وزيرة الطاقة في حكومة تصريف الأعمال ندى بستاني​، 3 شركات.

و اشار مستشار وزيرة الطاقة في حكومة تصريف الاعمال داني سماحة في حديث صحفي الى انه "من الصحيح ان مناقصة استيراد البنزن التي تجري اليوم هي على 10 بالمئة من كمية البنزين المستورد الى لبنان ولكن هي اول مبادرة فعلية للدولة لشراء هذه المادة".

وحول سبب عدم استيراد البنزين من دولة الى دولة، اكد سماحة ان "الذي يحصل اليوم هو اول تجربة لذا قررنا ان تكون عبر المناقصات لان الاستيراد من دولة الى دولة يحتاج الى مجلس الوزراء اما هذه المناقصات فهي من صلاحيات وزاة الطاقة"، مؤكدا ان "ليس لدينا قدرة للتحكم بالسوق ولا نعرف الكميات التي نبيعها ولا نهدف للربح ولكن لا نريد الخسارة ايضا".

وشدد على ان "هدفنا تأمين المحروقات لكسر الاحتكار القائم في السوق من قبل الشركات المستوردة"، لافتا الى "اننا نجحنا بهذه المناقصة ونتيجة لتجاوب السوق نرى اين سنصل في هذه القضية".

------------------------
الخبر : الدولة اللبنانية تستورد مادة البنزين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - لبنان

0 تعليق