تجار مدينة صور في لبنان يدعون الى’عودة ​الحياة​ الطبيعية’

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ

العالم- لبنان

وقالت الجمعية: نأمل تحقيق الورقة الاصلاحية وافساح المجال الى تحريك العجلة الاقتصادية المعطلة في المدينة منذ عدة ايام"، مؤكدة "دعمها الكامل وتضامنها مع المطالب المحقة للشعب في تحركهم السلمي لحماية لقمة عيشهم".

Sponsored Links

هذا وأشارت مصادر رئيس الحكومة اللبنانية ​سعد الحريري​ الى ان "تعيين بدلاء عن وزراء ​القوات اللبنانية​ المستقيلين هو من اختصاص ​رئيس الجمهورية​ ورئيس الحكومة"، مؤكدة ان "ما يحكى عن تعديل وزاري او تخفيض عدد الوزراء أمر لم يبحث بعد".

في السياق، قال العميد اللبناني المتقاعد ​محمد رمال​ إن "​الجيش​ كما هو ملاحظ يحمي التحركات السلمية ويحمي المتظاهرين، مؤكدا أن "الجيش لا يستطيع أن يترك كل الطرقات مقطوعة لأن دورة حياة يجب أن تكمل بغض النظر عن مشروعية تحرك الناس".

واكد رمال أن "في الايام المقبلة سيعمل الجيش على ​قطع الطرقات​ خصوصا وان قطاع التعليم أكد أن غدا يوم تعليم عادي وعلى ​القوى الامنية​ ان تعمل على فتح الطرقات دون الاصطدام بالمتظاهرين.

وصرح المكتب الإعلامي لوزير التربية و​التعليم العالي​ أن "قرار إعادة فتح ​المدارس​ غدا الأربعاء، لم ينطلق من أي خلفية سياسية أو أي نية للتضييق على التحركات الشعبية التي تشهدها المناطق اللبنانية وفق ما جاء في بعض التفسيرات الخاطئة، إنما جاء حرصا على مصلحة ​الطلاب​ ونتيجة لمراجعات متكررة من أولياء الأمور".

كما قالت المصادر إنه "على اثر اجتماع قيادي للتيار الوطني الحر، سيتوجه شباب التيار لفتح الطرقات امام المواطنين مهما كلف الامر".

من ناحية أخرى، اشار نقيب أصحاب ​محطات المحروقات​ ​سامي البراكس​، الى أن "محطات ​البنزين​ استلمت كافة المخزون بالبنزين حتى اليوم ولكن وفي حال استمر ​قطع الطرقات​ على ما هو عليه ولم تستطع ​الصهاريج​ أن توصل المخزون الى المحطات لا ندري ما ستكون عليه الاحوال في الايام المقبلة".

------------------------
الخبر : تجار مدينة صور في لبنان يدعون الى’عودة ​الحياة​ الطبيعية’ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - لبنان

0 تعليق