الارشيف / الاقتصاد

مال وأعمال .. مصدر مسؤول: المجلس الاستشاري لمنطقة قناة السويس سيضم خبرات عالمية

اسرار الاسبوع قال مصدر مسؤول في الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المجلس الاستشاري الدولي للمنطقة سيضم في عضويته أشخاصا من مختلف دول العالم، ممن لهم خبرة في الترويج وإدارة المناطق الاقتصادية.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية الإثنين، أن المجلس سيختار عن طريق سفارات مصر ووزارة الاستثمار في المجلس الاستشاري «اثنين من المنطقة العربية، واثنين من شرق آسيا، واثنين من افريقيا»، على أن تستكمل باقي الترشيحات من أمريكا وأوربا.

Sponsored Links

وكان الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة، أعلن في تصريحات له في طوكيو خلال لقائه المستثمرين، أن مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية قرر تشكيل مجلس استشاري دولي للمنطقة من خلال مشاركة شخصيات دولية مرموقة بهدف حصول المنطقة على الموقع الذي يليق بها على خريطة الاقتصاد العالمي.

يذكر أن مجلس إدراة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد قرر خلال اجتماعه الأخير دعوة مصطفى سرهنك، منسق اللجنة الاستشارية الدولية للهيئة، وبحث تقريرا عن نشاط الهيئة وجهودها خلال الفترة السابقة، وتبلغ مساحة المنطقة الاقتصادية ٤٦١ كيلومترا مربعا وتتضمن ٦ موانئ.

------------------------
الخبر : مال وأعمال .. مصدر مسؤول: المجلس الاستشاري لمنطقة قناة السويس سيضم خبرات عالمية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى