الارشيف / الاقتصاد

خبر اقتصادى: «جى آى تى» للسياحة تُطلق خط طيران لجذب سياح من كازاخستان

اسرار الاسبوع تتوقع شركة «جى آى تى» للسياحة، انتعاش حركة السياحة الوافدة من كازاخستان إلى مصر، لاسيما مع اقتراب انطلاق خط الطيران المدنى بين البلدين، خلال الفترة القادمة.
أنشأنا شركة طيران تابعة تحت اسم «فلاى إيجيبت»، وحصلنا على تراخيص تسيير خط رحلات جوية بين مصر وكازاخستان، وعملنا على التسويق للخط منذ 3 أشهر»، أوضح محمد عبدالفتاح شعيرة، رئيس مجلس إدارة شركة «جى آى تى» للسياحة فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، متوقعا جلب نحو 600 سائح شهريا.
واعتمدت هيئة الطيران المدنى المصرى، شركة «فلاى إيجيبت» للعمل كناقل رسمى بين البلدين ولتشغيل الخط بشكل منتظم بين البلدين، عبر رحلة أسبوعية بين مدينتى ألماتى وشرم الشيخ بدءا من مارس حتى منتصف سبتمبر 2016. «بشكل مبدئى».
«نستهدف خلال المرحلة القادمة تشغيل خط من كازاخستان إلى المقاصد السياحية المصرية الأخرى مثل الغردقة والأقصر»، أضاف شعيرة.
وقال سامح سعد، المستشار التسويقى للشركة، إنه تم اعداد خطة تسويقية واعدة لنقل حركة سياحية أكبر بين البلدين.
من جانب آخر، قال الهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن فتح سوق جديد مثل كازاخستان «أمر جيد»، لكنه فى النهاية لن يعوض عن السوق الروسية، مشيرا إلى أن على العاملين فى السياحة البحث عن بدائل لأسواق جيدة لتعويض الفاقد فى الحركة السياحية فى الوقت الراهن.
وأضاف الزيات أن هناك تخوفا من عدم تعديل بريطانيا لقرار حظر السفر عن مصر خلال الأيام القليلة القادمة، وقبل معرض بورصة برلين، حيث من المعتاد أن تحدد شركات الطيران حركة رحلاتها لموسم الشتاء فى مارس، محذرا أنه إذا لم يتخذ هذا القرار حاليا «سنفقد موسم الشتاء القادم».

Sponsored Links

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: «جى آى تى» للسياحة تُطلق خط طيران لجذب سياح من كازاخستان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا