الارشيف / الاقتصاد

خبر هام: بالصور..رئيس هيئة الاستثمار يصل طوكيو ويبحث الفرص الاستثمارية اليابانية بمصر

اسرار الاسبوع وصل علاء الدين عمر، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى اليابان، وذلك لحضور فعاليات المنتدى اليابانى - الأفريقى الثانى، للترويج للاستثمار بالعاصمة اليابانية طوكيو - خلال الفترة من 29 فبراير إلى 4 مارس 2016، وللمشاركة فى مجلس الأعمال اليابانى - المصرى المزمع عقده فى 2 مارس 2016 على هامش زيارة رئيس جمهورية مصر العربية إلى دولة اليابان والتى بدأت هذا الأسبوع.

وقد حرص السفير إسماعيل خيرت، سفير مصر لدى اليابان، على استقبال الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار بمقر السفارة المصرية بطوكيو، فور وصوله، حيث قاما بمناقشة العديد من المحاور الاقتصادية للعلاقات المصرية اليابانية، وذلك بحضور وزير مفوض محمد داوود المستشار الاقتصادى، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية باليابان، وكذا بحضور عدد من الإعلاميين وبعض المسئولين والشخصيات المعنية، فى مقدمتهم أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر، ورجل الأعمال محمد أبو العينين.

وقد تبادل كلٌ من علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وسفير مصر باليابان وجهات النظر حول أهمية وسبل تذليل العقبات التى يواجهها المستثمرون اليابانيون بمصر، ولاسيما ما يتعلق منها بأزمة العملة الصعبة فى ظل ارتفاع سعر الدولار، وذلك بغية دعم توجهات الاستثمارات اليابانية فى الآونة الأخيرة، والتى تستهدف قطاع خدمات السيارات بصفة خاصة، وهو ذات القطاع الذى يأتى على رأس قائمة القطاعات التى تستهدفها هيئة الاستثمار وتسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية بها إلى مصر.

Sponsored Links

وفى سياقٍ متصل، أكد علاء عمر على أهمية عودة خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو، لما فى ذلك من أثر إيجابى ينعكس على تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال اليابانيين نحو إعادة توجيه استثماراتهم إلى مصر من جديد، وهو ما أكد عليه كذلك السفير المصرى لدى اليابان، مشيراً إلى التوقعات بزيادة بعثات رجال الأعمال اليابانيين إلى مصر خلال الفترة المقبلة خاصةً بعد زيارة القيادة السياسية المصرية لليابان.

علاء عمر ، اليابان ، استثمار (1)

علاء عمر ، اليابان ، استثمار (2)

علاء عمر ، اليابان ، استثمار (3)

------------------------
الخبر : خبر هام: بالصور..رئيس هيئة الاستثمار يصل طوكيو ويبحث الفرص الاستثمارية اليابانية بمصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى