الارشيف / الاقتصاد

مال وأعمال .. رئيس «هيرميس»: نتطلع لاقتحام الأسواق المبتدئة في 2017

اسرار الاسبوع قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية «هيرميس»، أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط، إن مجموعته تسعى لاقتحام الأسواق المبتدئة بين عام إلى عام ونصف العام لاقتناص فرص سانحة للنمو، بعد أن رسخت مركزها في المنطقة العربية.

وأضاف «عوض»، في مقابلة مع «رويترز»، «خطتنا الأساسية هي التحول من بنك استثمار يعمل في العالم العربي إلى بنك استثمار يعمل في الأسواق المبتدئة خلال عام إلى عام ونصف».

Sponsored Links

وتابع: «سنتوسع جغرافيا في أسواق نرى أنها ستنمو بقوة خلال الفترة المقبلة، ونريد أن نكون بها من البداية، ومازلنا نهتم بأفريقيا ولكن ننتظر الوقت المناسب للدخول، والأسواق المبتدئة هي أسواق أقل تقدما من الأسواق الناشئة لكنها أعلى مرتبة من تلك الأقل نموا، وتنطوي على أعلى المخاطر بين أسواق الاستثمار في العالم، وعادة ما ينجذب إليها المستثمرون الذين يسعون لتحقيق عوائد عالية في الأمد البعيد، وكثير من الأسواق المبتدئة تقع في أفريقيا وآسيا».

وعن سهم المجموعة في البورصة وتدني مستوياته السعرية، ومدى التفكير في شراء أسهم خزينة، قال «عوض»: «نريد استخدام السيولة المتاحة لدينا في نمو عملياتنا، لأننا نرى فرصا جيدة حاليا لشراء أصول وتأسيس أنشطة جديدة في ظل حالة التباطؤ الاقتصادي الموجودة حاليا، ونثق في أنه على المدى المتوسط سيكون هناك نمو وتعاف للأسواق التي نعمل بها».

وتعمل «هيرميس» حاليا في أسواق مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن ولبنان وسلطنة عمان وقطر.

------------------------
الخبر : مال وأعمال .. رئيس «هيرميس»: نتطلع لاقتحام الأسواق المبتدئة في 2017 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى