الارشيف / الاقتصاد

معلومة هامة: العلماء ينجحون في تحديد الجين المتحكم في النوم

حدد علماء بيولوجيا في معهد كاليفورنيا للتقنية، الجين المسؤول عن التحكم في النوم، والذي يؤدي عند تفعيله إلى الشعور بالأرق الحاد وعدم القدرة على النوم، وذلك بعد فحص واسع للحيوانات الفقارية.

ووفقا لموقع "يوريكا أليرت"، فإن جين "نيوروميدين يو" Nmu يعمل كمنبه طبيعي، ويسبب نشاطه المفرط إلى حالة من الأرق الحاد، وهو ما يفسر حاجة الأسماك، التي تفتقر إلى وجود هذا الجين، إلى وقت أطول لتستيقظ، وكذلك قلة نشاطها في الصباح.

Sponsored Links

ويرجح العلماء أن يؤدي تحديد الجين إلى علاج جديد قوي لاضطرابات النوم، خاصة أنه يوجد في الثدييات، ومنها البشر، ويعبر عنه في جزء من الدماغ يسمى تحت المهاد.

وكان العلماء قد حددوا من قبل العديد من الجينات التي تساعد على النوم أو النهوض، لكنهم كانوا في المقابل لا يزالوا يجهلون أن يكون له صلة باضطرابات النوم لدى البشر، ومع ذلك، فإن جين (Nmu) يعطي العلماء جينا إضافيا للنظر فيه، يجعلهم يأملون أن تكشف البحوث القادمة المزيد من المعلومات حول ما يحكم نومنا.

------------------------
الخبر : معلومة هامة: العلماء ينجحون في تحديد الجين المتحكم في النوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى