الارشيف / الاقتصاد

خبر هام: أشرف العربى يشهد اليوم تخريج دفعة برنامج تنمية كوادر الإدارة الوسطى

اسرار الاسبوع يشهد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، اليوم الاثنين، تخريج الدفعة الخامسة للكوادر المشاركة ببرنامج تنمية وبناء قدرات كوادر الإدارة الوسطى بالجهاز الإدارى بالدولة، فى حفل يقام بمقر وزارة التنمية الإدارية.

وأطلقت وزارة الدولة للتنمية الإدارية، مبادرة مشروع تنمية وبناء قدرات كوادر الإدارة الوسطى بالجهاز الإدارى للدولة، فى إطار اهتمام الدولة، بتكوين كوادر صف ثانى بالجهاز الإدارى قادرة على مواكبة التغيير والتطوير من الأداء الخدمى الحكومى المقدم للمواطن المصرى.

وأُعِدت دراسة تفصيلية ببرنامج التطوير المؤسسى بالوزارة، وهى "دراسة الإحلال" عن أعداد كوادر القيادات والإدارة العليا المحالين إلى التقاعد سنوياً خلال الفترة 2011 – 2022 لكل الوزارات والمحافظات على مستوى الجمهورية، طبقاً لقواعد البيانات المتوفرة لدى مركز معلومات الوزارة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

Sponsored Links

وكشفت الدراسة، أن الجهاز الإدارى للدولة يواجه تحدياً رئيسياً وهو بلوغ عدد كبير من شاغلى الوظائف القيادية سن التقاعد خلال الفترة من 2011 إلى 2022، فهناك حالياً ما يزيد عن مليونى موظف عام من إجمالى ما يزيد عن 7 ملايين موظف فى جميع الفئات والدرجات يقودهم حوالى 10 آلاف قيادة من الإدارة العليا والوسطى، إلا أن عدداً كبيراً من هذه القيادات سيحال إلى التقاعد خلال السنوات المقبلة، ومن ثمَّ تركز المبادرة على بناء قدرات كوادر الصف الثانى لقيادات الإدارات العليا والوسطى لإحلال وسد الفجوة المتوقعة بكوادر مدربة ومؤهلة قيادياً وإدارياً.

نُفذت المبادرة خلال عام 2013- 2014 على ثلاث مراحل بإجمالى عدد (300) كادر من الكوادر الإدارية بالمستويات العليا والوسطى بالجهاز الإدارى للدولة، تضاعفت إلى 600 كادر سنوياً ابتداءً من العام المالى 2014-2015.

------------------------
الخبر : خبر هام: أشرف العربى يشهد اليوم تخريج دفعة برنامج تنمية كوادر الإدارة الوسطى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى