الارشيف / الاقتصاد

خبر اقتصادى: بنك مصر الأفضل إفريقيا في ترتيب القروض المشتركة

اسرار الاسبوع أعلنت مؤسسة «EMEA Finance»، أحد أهم المؤسسات العالمية في مجال المال والبنوك، جوائزها عن عام 2015، والتي حصد بنك مصر منها على جائزة «أفضل بنك في إفريقيا في ترتيب القروض المشتركة لعام 2015».

وتأتي تلك الجائزة في ضوء نجاح البنك في ترتيب وتسويق أكثر من 20 تمويل مشترك خلال العام بلغ إجمالها حوالي 49.5 مليار جنيه مصري، بما يعد تأكيدًا للأداء المتميز للبنك ونتائجه المالية القوية واستمرارا للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها بنك مصر لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الإستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات.

وحصلت إحدى العمليات التمويلية التي قام البنك بالاشتراك في ترتيبها وتمويلها مع عدد من البنوك الرائدة والمتميزة بالقطاع المصرفي على جائزة «أفضل عملية تمويل مشترك في إفريقيا» من نفس المؤسسة.

Sponsored Links

وقد استطاع بنك مصر خلال الفترة من 01/01/2015 وحتى 31/12/2015 الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية بإجمالي مبلغ 62.3 مليار جنيه، وذلك في العديد من القطاعات (الكهرباء، الأسمنت، الاستثمار العقاري، البترول) بلغت قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 12.4 مليار جنيه تقريبا، ويأتي ذلك نتيجة لانجازات البنك الملموسة والواضحة في ترتيب العمليات التمويلية الكبيرة في المشروعات العديدة بكافة المجالات والقطاعات الرئيسية والمشاركة بفاعلية في العديد من المشروعات القومية.

و يسعى البنك حاليا لإتمام عدد من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة وتحت الدراسة وجاري الانتهاء منها في عدة قطاعات مثل (المقاولات المتخصصة، النقل البحري و الكهرباء و الطاقة و الأسمدة وغيرها) تبلغ قيمتها حوالي 38.8 مليار جنيه، وتبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات 9.8 مليار جنيه تقريبًا، تأكيدًا لدوره كأحد البنوك الوطنية الرائدة في السوق المصرفي المصري.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: بنك مصر الأفضل إفريقيا في ترتيب القروض المشتركة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا