الارشيف / الاقتصاد

خبر هام: حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 28 فبراير 2016

اسرار الاسبوع شهدت البورصة المصرية عددا من الأخبار المهمة اليوم الأحد، وعلى رأسها، إغلاق جميع المؤشرات على ارتفاع جماعى، ورأسمالها يربح أكثر من 3 مليارات جنيه.

ومن أخبار البورصة المصرية.. أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الأحد، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراؤء من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع.
وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 3.01 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم، حيث ارتفع من مستوى 389.74 مليار جنيه فى بداية التعاملات إلى مستوى 392.75 مليار جنيه فى نهاية تعاملات اليوم.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 1.2%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 1.6%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.6%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.84%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.09%.
مصدر: بايونيرز تدرس الاستحواذ على عدد من الشركات بالسوق المصرى الفترة المقبلة

Sponsored Links

ومن أخبار البورصة المصرية.. أكد مصدر مسئول بشركة بايونير المالية القابضة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم اللسابع"، أن الشركة تعكف حالياً على دراسة عدد من الاستحواذات الجديدة بالسوق المصرى التى يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، رافضا الكشف عن أى تفاصيل متعلقة بالشركات التى يجرى الاستحواذ عليها.

وكشفت شركة بايونيرز، فى بيان سابق، أن إجمالى الاستحواذات التى قامت بها خلال 2015 تجاوزت قيمتها 2.3 مليار جنيه.

وكانت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية أعلنت أنها أودعت مشروع عرض شراء إجبارى بالهيئة العامة للرقابة المالية لشراء نسبة 66.8% والمكملة لنسبة 100% من أسهم شركة يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق – يونيباك، وتمتلك "بايونيرز" نسبة 33.2% من أسهم "يونيباك".

وأضافت الشركة، فى بيان للبورصة، أن عرض الشراء بسعر 7.5 جنيه للسهم الواحد لعدد 5.34 مليون سهم، وتمثل نسبة 66.8125% والمكملة لنسبة 100% من أسهم "يونيفرسال"، أنه جارى دراسة ملف العرض من قبل هيئة الرقابة المالية.

وقال وليد زكى، رئيس مجلس إدارة مجموعة بايونيرز القابضة وقتها، إن عرض الشراء المُقدم من "بايونيرز" للاستحواذ الكامل على أسهم شركة "يونيفرسال"، يأتى فى إطار خطتها لتدعيم مساهمتها فى شركات واعدة استثمارياً.

وتمتلك "بايونيرز" حصص مساهمات مباشرة وغير مباشرة فيما يتجاوز 50 شركة تابعة وشقيقة؛ منها 9 شركات مقيدة بالبورصة المصرية.

ومن أخبار البورصة المصرية.. قررت لجنة قيد الأوراق المالية أن تدرج أسهم شركة شركة الفراشة لصناعة وطباعة مواد التعبئة والتغليف على قاعدة بيانات البورصة اعتبارا من بداية جلسة تداول 29 فبراير 2016.

وكانت اللجنة قررت بجلستها فى 16 فبراير 2016 الموافقة على قيـــد أسهــــم شركة الفراشة لصناعة وطباعة مواد التعبئة والتغليف برأس مال مصدر 90 مليون جنيه موزع على 450 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 20 قرش للسهم الواحد بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم) ممثل في سبعة إصدارات.

وهي: الإصدار الأول قيمته 10,000,000 جنيه، الإصدار الثانى قيمته 7,500,000 جنيه، الإصدار الثالث قيمته 7,500,000 جنيه، الإصدار الرابع قيمته 10,000,000 جنيه، الإصدار الخامس قيمته 15,000,000 جنيه، الإصدار السادس قيمته 25,000,000 جنيه، الإصدار السابع قيمته 15,000,000 جنيه، بإجمالى 90,000,000 جنيه.

وأضافت اللجنة أن ذلك طبقا لقواعد القيد وشطب الأوراق المالية الصادر بها قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (11) فى 22 يناير 2014 والإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما وعلى الأخص المادة (1) مكرر منها.

وقررت اللجنة عدم التعامل على أسهم الشركة إلا بعد استيفاء الشركة لمتطلبات القيد النهائي وعلى الأخص استكمال باقى إقرارات المساهمين الرئيسين وأعضاء مجلس الإدارة المنصوص عليها طبقا للبند (ي) من المادة رقم (6) من قواعد القيد وورود ما يفيد انطباق البند (ى) من المادة (6) من قواعد القيد من الهيئة العامه للرقابه المالية.

وكذلك استيفاء البنود ( 1 ، 2 ،3 ) من المادة ( 7 ) من قواعد القيد خلال ستة أشهر من تاريخ القيد وفقا للتعهد الوارد من الشركة والتزام الشركه بموافاة البورصة بنشرة الطرح أو بتقرير الإفصاح بغرض الطرح على النموذج المعد من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية مرفقا به دراسة القيمة العادلة للسهم المعده من مستشار مالي مستقل وذلك بعد صدور عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية عليها من حيث اتباع الاسس والمنهجيات المتعارف عليها فى إعداد تلك الدراسات على أن تلتزم الشركه بنشره في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار بعد موافقة اللجنة قبل النشر واستيفاء تقرير أعمال الشركة وسابقة اعمالها وسياسات الحوكمة المعد وفقا للنموذج المرفق بالإجراءات التنفيذية لقواعد القيد طبقا للمادة (13) منها، وكذلك توقيع عقد القيد وموافاة البورصة بكتاب شركة مصر للمقاصة بما يفيد نسبة الاحتفاظ المنصوص عليها بالبند (7) من المادة (7) من قواعد القيد، ولا يجوز التعامل على أسهم الشركة خلال تلك الفترة لغير غرض استيفاء الشروط السابقة، ويعتبر القيد كأن لم يكن في حالة عدم استيفاء هذه الشروط خلال الفترة المذكورة، أو انتهاء المهلة الممنوحة لها من قبل اللجنة.

تعرف على أسعار أكثر 10 شركات ارتفاعا وانخفاضا بالبورصة اليوم

------------------------
الخبر : خبر هام: حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 28 فبراير 2016 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى