الارشيف / الاقتصاد

معلومة هامة: فيديو| الصين تعتزم إنشاء محطة فضائية بحلول 2020

  • 1 /2
  • 2 /2

في خطوة جديدة لتحقيق خطتها لإنشاء محطة فضائية، بحلول عام 2020، أعلنت الصين موعد إطلاق مختبر الفضاء "تيانجونج 2"، في الربع الثالث من العام الحالي، لإلحاقه بمركبة "شينزو-11" الفضائية، بحسب شبكة CNN الأمريكية.

ووفقا للبيان الصادر عن مكتب برنامج الفضاء المأهول في الصين، فإنه في حال نجاح عملية إطلاق مختبر الفضاء، فسوف يتم إلحاقه بالمركبة الفضائية والالتصاق بها، وسيكون على متنها رائدي فضاء صينيين.

Sponsored Links

وقبل إجراء هذه العملية، فسوف تقوم الصين بتجربة صاروخها "مارش لونج 7"، والمقرر أن يحمل مركبة شحن إلى المختبر في مطلع 2017.

وتشكل عملية إطلاق تيانجونج 1 و2 خطوة باتجاه مشروع إنشاء المحطة الفضائية، التي تسعى الصين تجهيزها بحلول عام 2020، وكان "تيانجونج 1" قد وصل إلى مداره في سبتمبر 2011، حيث التصقت به مركبة لم يكن فيها رواد فضاء، قبل أن تلحق بها مركبتي فضاء بروادهما في عامي 2012 و2013.

وصرفت الصين مبالغ مالية كبيرة في البحث والتدريب على تطوير برنامجها الفضائي، خلال العقود الأربع الأخيرة، ونجحت في إرسال أول رائد فضاء صيني إلى الفضاء عام 2003، ليحلق به 10 رواد آخرين فيما بعد.

------------------------
الخبر : معلومة هامة: فيديو| الصين تعتزم إنشاء محطة فضائية بحلول 2020 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى