الارشيف / الاقتصاد

القابضة الكيماوية: تأهيل مصانع شركة كيما بتكلفة استثمارية 730 مليون دولار

Sponsored Links
عقدت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة أشرف سالمان وزير الاستثمار وبحضور أعضاء الجمعية العامة وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وممثلى وزارة الاستثمار، وذلك للنظر فى تطورات مشروع إعادة تأهيل مصانع شركة كيما للعمل بالغاز الطبيعى بدلاً من الكهرباء وتنفيذ مشروع الأمونيا - يوريا الجديد.

استعرض الدكتور رضا العدل رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية مراحل تنفيذ مشروع الأمونيا-يوريا الجديد، مشيراً إلى أنه يجرى تنفيذ هذا المشروع على مرحلتين، الأولى هى إقامة وحدة إنتاج الأمونيا واليوريا (الأمونيا بطاقة 1200 طن/يوم يخصص منها 900 طن/يوم تستخدم فى إنتاج سماد اليوريا بطاقة 1575 طن/يوم)، والثانية هى إعادة تأهيل أقسام نهاية المصانع القائمة وذلك لاستغلال الفائض من الأمونيا المنتجة عن المصنع الجديد (300 طن/يوم من أصل 1200 طن/يوم) لإنتاج 100 ألف طن/سنة من سماد النترات (120 ألف طن/سنة من نترات الأمونيوم النقية.

وأضاف رئيس الشركة القابضة، إلى أن التكلفة الاستثمارية تبلغ نحو 730 مليون دولار، موضحاً أن مؤشرات الجدوى الاقتصادية للمشروع تشير إلى أنه يحقق معدل عائد داخلى يتراوح ما بين 16,6% إلى 23.5%، وسيؤدى إلى تحديث كامل لشركة كيما وازدهار النشاط الصناعى فى أسوان.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : القابضة الكيماوية: تأهيل مصانع شركة كيما بتكلفة استثمارية 730 مليون دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى