الارشيف / الاقتصاد

الحكومة تسدد 53 مليون دولار من مستحقات شركة دانة غاز الإماراتية

Sponsored Links
قالت شركة دانة غاز الإماراتية، إنه خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2015، استلمت الشركة من الحكومة المصرية مبلغاً وقدره 53 مليون دولار، ضمن مستحقات الشركات الأجنبية التى تعمل فى مجال النفط والغاز فى مصر.

وذكرت الشركة فى تقرير نتائجها المالية للأشهر التسعة الأولى والربع الثالث المنتهى فى 30 سبتمبر 2015، أنه تمت تسوية 13 مليون دولار كتعويض للشركة من الحكومة المصرية مقابل توقيع حقوق امتياز القطاعين البريين 1 و3 فضلاً عن 3 ملايين دولار مترتبة على دانة غاز تجاه عدد من شركات المقاولات التابعة للحكومة.

وأوضحت أنه بنهاية 30 سبتمبر 2015، ثبت إجمالى مستحقات الشركة عند 252 مليون دولار مقارنة مع 233 مليون دولار بنهاية 31 ديسمبر 2014".

Sponsored Links

وتعتبر دانة غاز أكبر وأول شركة إقليمية من القطاع الخاص تعمل فى مجال الغاز الطبيعى فى منطقة الشرق الأوسط، حيث تنتج ما يعادل 65,000 برميل نفط مكافئ يومياً من النفط والغاز وسوائل الغاز الطبيعى من عملياتها فى مصر وإقليم كردستان بالعراق.

وتقدر احتياطيات الشركة المؤكدة والمحتملة بنحو 152 مليون برميل مكافئ نفطى، وموارد محتملة بنحو 900 مليون برميل من حقولها فى مصر والعراق ذات المستوى العالمى.

------------------------
الخبر : الحكومة تسدد 53 مليون دولار من مستحقات شركة دانة غاز الإماراتية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى