الارشيف / الاقتصاد

غرفة التجارة الفرنسية: لا تأثير لتفجيرات باريس على الاستثمارات بمصر

Sponsored Links
أكد حسن بهنام، عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة، أن تفجيرات باريس الإرهابية لن تؤثر على العلاقات المصرية الفرنسية أوالاستثمارات الفرنسية فى مصر.

وشارك بهنام فى تقديم واجب العزاء فى ضحايا الحادث الأليم اليوم الأحد فى مقر السفارة الفرنسية بالقاهرة.

وأشاد بهنام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بمستوى العلاقات بين السياسية والاقتصادية والتجارية بين القاهرة وباريس، مؤكدا أنه حتى هذه اللحظة لم يتم إلغاء أو إرجاء أى اتفاقيات تجارية أو استثمارية لفرنسا فى مصر.

Sponsored Links

وأردف قائلا: "إلغاء أو تأجيل أى استثمارات أو طلبات استيراد أو تصدير معناه الاستسلام للإرهاب"، مستبعدا فى الوقت ذاته أى تأثير لهذه الحادث الإرهابى على العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة أن الفرنسيين لديهم رغبة جدية فى الاستثمار فى مصر فى مشروعات تنمية محور قناة السويس و"مدينة المطار"، وفى قطاعات الطاقة والبنية التحتية والسياحة.

وأشار إلى أن الاستثمارات الفرنسية فى مصر قفزت إلى 4.3 مليار يورو (4.9 مليار دولار)، وبلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين حوالى 3 مليارات دولار فى 2014، منها 1.8 مليار صادرات فرنسية لمصر مقابل 1.2 صادرت مصرية لباريس.

------------------------
الخبر : غرفة التجارة الفرنسية: لا تأثير لتفجيرات باريس على الاستثمارات بمصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى