الارشيف / الاقتصاد

"سرى الدين": لم نتمكن من إعطاء حق الملكية فى مشروع قناة السويس

Sponsored Links
أكد الدكتور هانى سرى الدين، المستشار القانونى لمشروع تنمية قناة السويس، أن قانون المناطق الاقتصادية الخاصة أعطى مزايا متعددة أهمها حق الانتفاع لمدة 50 عامًا قابلة للتجديد، مؤكدًا أنه تم طرح إعطاء حق الملكية للمستثمرين فى هذا المشروع لكن وفقًا لدواع أمنية لم يتم تعديل النص التشريعى، وتم الاحتفاظ بسماح حق الانتفاع والذى تسمح للمستثمر برهن الأصول والإنشاءات للحصول على تمويل طوال مدة الانتفاع.

وأضاف سرى الدين، خلال ندوة جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم، الأحد، لمناقشة الإطار القانونى للاستثمار فى محور قناة السويس، إلى أن العقبة الوحيدة فى قانون تنمية المناطق الاقتصادية تتلخص فى تغيير بعض المزايا فى الإعفاءات الضريبية، والتى كانت تبلغ 10%، وأصبحت 22.5%، لذلك تم الوصول إلى اتفاق بالاحتفاظ ببعض هذه المزايا من خلال الحصول على إعفاء فى ضريبة المبيعات والإعفاء الضريبى على مستلزمات الإنتاج.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "سرى الدين": لم نتمكن من إعطاء حق الملكية فى مشروع قناة السويس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى