الارشيف / الاقتصاد

مواد البناء: الأسمنت يتراجع 50 جنيها للطن تجاريا بعد قرار البنك المركزى

Sponsored Links
أكد أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأسمنت تراجعت فى السوق المصرية بقيمة 50 جنيها تجاريا، ليتراوح سعره ما بين 600 إلى650 جنيها للطن، وذلك بعد قرار محافظ البنك المركزى ارتفاع قيمة الجنية المصرى أمام الدولار بقيمة 20 قرشا.

وأضاف الزينى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن قرار البنك المركزى سيؤدى لتوفير الدولار للمنتجين والصناع، والذى من شأنه توفير المواد الخام، والحفاظ على منع ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية، وتخفيضها على مدار الشهور القادمة، ولفت إلى أن سلعة الأسمنت من السلع سريعة التلف مع إختلاف طبيعة العوامل الجوية وبرودة الطقس منا يساهم فى منع ارتفاع أسعاره خلال الفترة المقبلة لقدرة المنتجين والتجار على صرف المخزون لديهم.

وأوضح رئيس شعبة مواد البناء، أن سعر طن الحديد يتراوح حاليا ما بين 5 آلاف إلى 5400 جنيها للطن، وفقا للموقع الجغرافى لكل محافظة، وأن هناك ثبات فى حلقة تداول الأسعار تجاريا فى الأسواق بعد قرار البنك المركزى رفع قيمة الجنية المصرى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مواد البناء: الأسمنت يتراجع 50 جنيها للطن تجاريا بعد قرار البنك المركزى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى