الارشيف / الاقتصاد

أخبار البورصة المصرية اليوم السبت 14 نوفمبر

Sponsored Links
تنوعت اخبار البورصة المصرية اليوم السبت، حيث سجلت مبيعات الاجانب ارتفاعا كبيرا، وتنفيذ أكثر من 100 عملية، وتخطت قيمة التداول على السندات نحو المليار.

352.8 مليون جنيه صافى مبيعات الأجانب بالبورصة الأسبوع الماضى

سجلت تعاملات المستثمرين المصريين نسبة 76.11% من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 17.48% والعرب على 6.41% وذلك بعد استبعاد الصفقات.
وسجل الأجانب غير العرب صافي بيع بقيمة 352.82 مليون جنيه هذا الأسبوع، بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 197.94 مليون جنيه هذا الأسبوع، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
والجدير بالذكر أن صافي تعاملات الأجانب غير العرب سجلت صافي شراء قدره 473.29 مليون جنيه منذ بداية العام، بينما سجل العرب صافي بيع قدره 252.93 مليون جنيه خلال نفس الفترة، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
واستحوذت المؤسسات على 57.22 % من المعاملات في البورصة وكانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 42.78%، وسجلت المؤسسات صافي بيع بقيمة 236.80 مليون جنيه هذا الأسبوع، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

Sponsored Links

تنفيذ 109 عمليات بالبورصة الأسبوع الماضى
بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع الماضى نحو 5.2 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 1,432 مليون ورقة منفذة على 109 ألف عملية.
وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 5.0 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 1,257 مليون ورقة منفذة على 82 ألف عملية خلال الأسبوع السابق عليه.
أما بورصة النيل، فسجلت قيمة تداول قدرها 15.5 مليون جنيه وكمية تداول بلغت 10.6 مليون ورقة منفذة على 2,716 عملية خلال الأسبوع.
واستحوذت الأسهم على 70.87% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 29.13% خلال الأسبوع.

1.08 مليار جنيه قيمة التداول على السندات بالبورصة الأسبوع الماضى

بلغت قيمة التداول على إجمالي السندات بالبورصة نحو مليار 86 مليون جنيه الأسبوع الماضى، كما بلغ إجمالي حجم التعامل على السندات لهذا الأسبوع نحو مليون 58 ألف سند تقريبا.
وشهد مؤشر السوق الرئيسى EGX30 أحد أسوأ الأسابيع من حيث الأداء خلال الأعوام الأخيرة بفعل التراجعات الحادة التى سيطرت على كافة الأسهم القيادية على خلفية العديد من الأخبار السلبية والتى بدأت بإعلان بعض الدول الغربية على حظر الطيران فوق مدينة شرم الشيخ وإجلاء سائحيها من المدينة وأبرزها بريطانيا وأمريكا وروسيا ثم إعلان القبض على رجل الأعمال المصرى صلاح دياب ونجله مع التحفظ على أمواله هو و17 رجل أعمال آخرين.
وأخيرا إعلان أكبر بنكين حكوميين عن طرح شهادات ثلاثية بفائدة 12,5% بارتفاع 2,5% دفعة واحدة مع صرف العائد شهريا بدلا من ربع سنوى لتكون بذلك هى الأعلى منذ التسعينات، وجاءت كل هذه الأخبار مجتمعة قبل جلسة الأحد الماضى، الأمر الذى دفع السوق للافتتاح على تراجعات حادة استمرت حتى جلسة الأربعاء ليفقد المؤشر الرئيسى قرابة الـ 9,6% من قيمته ويفقد رأس المال السوقى ما يقارب على الـ 28 مليار جنيه فى مفاجأة غير سارة على الإطلاق لكافة المتعاملين، لاسيما وأن السوق كان قد أغلق بشكل إيجابى وقوى مع نهاية الأسبوع قبل الماضى وتحديدا قبل الإعلان عن هذه الأخبار السلبية.

------------------------
الخبر : أخبار البورصة المصرية اليوم السبت 14 نوفمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى