الارشيف / الاقتصاد

مستثمرو جنوب سيناء: حادث تفجيرات فرنسا سيؤثر على السياحة والاقتصاد بالعالم

Sponsored Links
قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء ومرسى علم، أن تأثير تفجيرات فرنسا سيؤثر بشكل كبير على السياحة فى فرنسا نتيجة الخوف الانسانى وسيحدث تأثير على الاقتصاد الفرنسى.

وأكد عاطف عبد اللطيف، إلى ان السياحة فى مصر متأثرة بسبب الطائرة الروسية قبل حدوث تفجيرات فرنسا ولكن المناخ العام فى العالم كله سيتأثر فى الاقتصاد بشكل عام والسفر، والتنقل والترحال بشكل خاص.

وأضاف عاطف فى تصريحات صحفية له اليوم السبت، أن فرنسا من أكبر 7 دول فى العالم وهى وألمانيا يقودان الاتحاد الاوروبى وأكيد ستخرج قوانين مشددة وقرارات للتأشيرات للدول العربية وتغيرات سياسات المجتمع العالمى نتيجة لما حدث خاصة أن فرنسا ضمن 40 دولة فى الاتحاد الاوربى متحالفة.

Sponsored Links

وأشار عاطف، إلى أن تفجيرات فرنسا كشفت للعالم عدم وجود دولة قادرة على منع الارهاب بشكل منفرد وأى حادث ارهابى يمكن ان يحدث لدولة فى اى وقت ولا يجب ان يلوم أحد مصر ولا سياساتها لأنها تواجه ارهاب من أعتى انواع الارهاب عالميا وتخلى الغرب عنها ولذلك يجب التكاتف بين الدول ومساندة بعضنا البعض فى مواجهة الارهاب وتفهم ما حدث فى مصر.

وأوضح عاطف، أن فرنسا من اعظم دول العالم فى الديمقراطية والحقوق والحريات، وهى عاصمة النور لما تتمتع به من فكر وحريات وحرية التعبير والمعتقدات وما حدث فيها هو ان الارهابيين مفجرى الحوادث فرنسيين الجنسية ودائما ما كنا فى مصر نتهم بعدم وجود حريات وديمقراطيات فى مصر وينتج عن هذا ظهور متشددين وإرهابيين وهذا ما نفاه حادث فرنسا التى تتمتع بكامل الحريات ولكن الارهاب سببه تبنى افكار هدامة ويتم تغذيتها للشباب ولا بد من مراجعة كل الافكار الهدامة وعمل مناقشات فكرية مع الشباب لان الأمن وحده لن يأتى بنتيجة فى ظل اقناع الشباب من قبل المتطرفين بالفكر الأرهابى.

ودعا عاطف العالم كله إلى مراجعة الافكار الهدامة لأنه عندما قامت مصر بمحاربة الجماعات المتشددة والإرهابية استقبلهم الغرب وساعدهم ومنحهم المنازل وقالت القيادة السياسية المصرية وقتها وقتها انكم ستشربون من نفس الكأس مؤكدا الارهاب لا دين له ولا وطن وسيطول العالم كله ويجب ان يقف العالم بجوار مصر فى مواجهة الارهاب وتقف مصر بجوار العالم كله ضد الارهاب لأنه التحدى الاعظم للحضارة الاوروبية والعالمية والكارثة الان ان الجيل الثالث والرابع هم أبناء البلد فى اوروبا واعتنق منهم عدد كبير الفكر الجهادى.

وأكد عاطف أن جموع المصريين وكل شعوب العالم تدين العمل الارهابى الجبان الذى وقع فى فرنسا وراح ضحته الأبرياء.

------------------------
الخبر : مستثمرو جنوب سيناء: حادث تفجيرات فرنسا سيؤثر على السياحة والاقتصاد بالعالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى