الارشيف / الاقتصاد

"ستاندرد أند بورز" تبقى على التصنيف الائتمانى لمصر وتتوقع تعافيها اقتصاديا

Sponsored Links
أبقت مؤسسة ستاندرد أند بورز، على تصنيف مصر الائتمانى طويل وقصير الأجل بالعملة المحلية والأجنبية عند B- وB، لكنها خفضت توقعاتها المستقبلية للتصنيف الائتمانى لمصر من "إيجابى" إلى "مستقر".

وقالت المؤسسة فى تقرير حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أنها تتوقع تعافى الاقتصاد المصرى تدريجيا والاعتماد على حفظ الأمن والاستقرار الاجتماعى والسياسي، ومعالجة أوجه القصور الهيكلية فى الطاقة وسوق الصرف الأجنبى.

وأضافت "ستاندرد أند بورز" أنها تتوقع نمو الاقتصاد المصرى بمعدل 4 % حتى عام 2018، مدعوما بالاستهلاك والاستثمارات المحلية. وعزت تعديل نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصرى إلى استمرار العجز المالى عند مستويات مرتفعة بالرغم من تحسنه.

Sponsored Links

وحذرت مؤسسة "موديز" للتصنيف الائتمانى، أمس الخميس، من عواقب حادث تحطم الطائرة الروسية فى مصر على السياحة، نتيجة تعليق رحلات الطيران وتحذيرات السفر التى أطلقتها بعض الدول، وهو ما يؤثر بشكل سلبى على تصنيف مصر الائتمانى.

------------------------
الخبر : "ستاندرد أند بورز" تبقى على التصنيف الائتمانى لمصر وتتوقع تعافيها اقتصاديا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى