الارشيف / الاقتصاد

إيران توقع عقداً مع العراق لتوريد 60 مليون متر مكعب من الغاز يومياً

Sponsored Links
أعلن المدير التنفيذى للشركة الوطنية الإيرانية للغاز حميد رضا عراقى، اليوم الخميس، أن إجمالى حجم توريد الغاز الإيرانى إلى العراق سيرتفع من 45 إلى 60 مليون متر مكعب يومياً بعد إبرام العقد الجديد.

ونقلت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية عن رضا عراقى، خلال مراسم توقيع العقد الجديد لتوريد الغاز الإيرانى إلى محافظة البصرة، بحضور مساعد وزير الكهرباء العراقى خالد حسن صابر، قوله إنه "بموجب العقد المبرم، فإن الشركة الوطنية الإيرانية ستمرر من 20 إلى 35 مليون متر مكعب من الغاز، إلى المحطات الكهربائية فى البصرة، بجانب العقد القائم أساساً لتوريد الغاز لمحطات بغداد"، حسبما أفادت.

ولفت إلى أن الحجم الإجمالى لتوريد الغاز الإيرانى إلى العراق، سيتراوح ما بين 45 إلى 60 مليون متر مكعب يومياً، بعد التوقيع على العقد الجديد.

Sponsored Links

وبيّن أنه سيتم تمرير 35 مليون متر مكعب يومياً من الغاز، فى الفترة ما بين مايو إلى سبتمبر فى فصل الصيف، وفى الشهور المتبقية من السنة سيتم تمرير 20 مليون متر مكعب يومياً.

------------------------
الخبر : إيران توقع عقداً مع العراق لتوريد 60 مليون متر مكعب من الغاز يومياً .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى