الارشيف / الاقتصاد

أوبك تتوقع فجوة فى إنتاج النفط بـ2016 مع تراجع منافسيها بسبب تدنى الأسعار

Sponsored Links
قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، إن إنتاجها من النفط هبط فى أكتوبر وتوقعت تراجع إنتاج منافسيها العام المقبل للمرة الأولى منذ 2007، حيث يتسبب تدنى الأسعار فى خفض الاستثمارات فى القطاع مما يحد من التخمة فى المعروض فى الأسواق العالمية.

وقالت المنظمة فى تقرير شهرى، إنها ضخت 31.38 مليون برميل يوميًا فى أكتوبر الماضى بانخفاض 256 ألف برميل يوميًا عن سبتمبر فى حين توقعت تراجع الإنتاج من خارجها العام المقبل.

وتتوقع أوبك هبوط إنتاج النفط من خارج المنظمة بنحو 130 ألف برميل يوميًا بعد تسجيل زيادة بمقدار 720 ألف برميل يوميًا هذا العام: "إذ أن خفض الإنفاق الرأسمالى بنحو 200 مليار دولار هذا العام والعام المقبل يؤدى إلى فجوة فى الإمدادات".

Sponsored Links

وأبقت المنظمة فى التقرير على توقعاتها الأساسية للطلب العالمى فى 2016 دون تغيير، متوقعة أن السوق العالمية ستحتاج 30.82 مليون برميل يوميا من المنظمة وأن يزيد هذا الطلب العالمى بمقدار 1.25 مليون برميل يوميًا.

------------------------
الخبر : أوبك تتوقع فجوة فى إنتاج النفط بـ2016 مع تراجع منافسيها بسبب تدنى الأسعار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى