الارشيف / الاقتصاد

اتحاد الصناعات: شهادات البنك المركزى تعزز قيمة الجنيه وقوته الشرائية

Sponsored Links
أكد المهندس محمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية على تقديره للخطوة الهامة التى اتخذها البنك المركزى بتوفير مليار دولار من مبلغ 4 مليارات دولار سبق ووعد المركزى بتوفيرها لسد العجز فى العملة الأجنبية الخاص بالعمليات الاستيرادية السابقة فى الفترة من فبراير السابق وحتى الآن، والتى لم يتوفر فى وقت سابق لدى خزينة الدولة تمويل كاف لها مما يعد مؤشر إيجابى لتحسن قدره الاقتصاد المصرى وقدرة الدوله على الوفاء بالتزامتها مما سينعكس بلا شك مستقبلا على الصناعة المصرية ورفع معدلات نموها.

وأكد السويدى على تقديره لاصدار شهادات البنك المركزى مما يعزز قيمة الجنيه المصري وقوته الشرائية خاصة بالنسبة للواردات من السلع الغذائية التى تمس فى الأساس المواطنين وخاصة محدودى الدخل منهم وتخفف من أسعار السلع المستورده.

وأوضح أن أسعار الصرف تدور الأن فى مستوى التوازن والاستقرار وان الزيادة الأخيرة فى سعر الفائدة يعزز هذا التصور والذى لا شك سيطمئن أيضا المستثمرين الأجانب على قيمة استثماراتهم.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اتحاد الصناعات: شهادات البنك المركزى تعزز قيمة الجنيه وقوته الشرائية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى