اسرار الاسبوع سويسرا الأولى عالميًّا في مؤشر «تنافسية المواهب الدولية».. ومصر الـ88

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع استحوذت دول أوروبا على سبعة من المراكز العشر الأولى على المؤشر العالمي لـ«تنافسية المواهب الدولية» 2015/2016، والذي يقيس مدى قدرة الدول على جذب واستبقاء المواهب العالمية وتنميتها، ويشمل التصنيف أكثر من 100 دولة حول العالم، ويأخذ في الاعتبار عدة معايير مثل قدرة الدولة على جذب واستبقاء المواهب ومدى الفرص التي تقدمها لتنميتها وتمكينها.

وجاءت سويسرا في المركز الأول، تليها سنغافورة، ثم لكسمبورج، والولايات المتحدة، والدنمارك، وجاءت السويد في المركز السادس، يتبعها المملكة المتحدة، ثم النرويج وكندا وفنلندا في المركز العاشر.

Sponsored Links

وأرجع التقرير قوة أداء الدول الأولى على القائمة بشكل عام إلى جودة البيئة القانونية والاستثمارية، والتركيز على مستوى التعليم الرسمي، والديناميكية الاجتماعية وفعالية الإدارة الحكومية.

على صعيد المنطقة العربية حققت الإمارات المركز الأول عربياً والـ 23 عالمياً، فيما جاءت مصر في المركز الثامن عربيا والـ 88 عالميا.

وأشار التقرير إلى أن الإمارات وقطر والسعودية بوجه خاص نجحت في جذب الشركات والمهارات الفردية الأجنبية وخلق البيئة المناسبة لتمكينها وتنميتها، وقد سبقت دولاً أوروبية متقدمة في هذا الصدد مثل إيطاليا.

صدر التقرير من إعداد كلية إدارة الأعمال الدولية «إنسياد» ومعهد قيادة الموارد البشرية في «سنغافورة» ومجموعة «أديكو» العالمية الرائدة في حلول الموارد البشرية.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع سويسرا الأولى عالميًّا في مؤشر «تنافسية المواهب الدولية».. ومصر الـ88 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق