الارشيف / الاقتصاد

الصندوق المصرى الأمريكى يمول 60 ألف مشروع صغير فى مصر خلال 5 سنوات

Sponsored Links
كشف هانى سرى الدين، عضو مجلس إدارة الصندوق المصرى الأمريكى للمشروعات، أن الصندوق سيعلن خلال أسبوع عن تأسيس شركة للخدمات المالية، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال نظام التأجير التمويلى، موضحاً أن هذه الشركة تعتبر المشروع الثانى للصندوق فى مصر، بحجم استثمارات بلغ نحو 56 مليون دولار.

وأضاف "سرى الدين"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تستهدف توسيع قاعدة التأجير التمويلى للمشروعات الصغيرة، و"وربما يتم بعد ذلك دعوة مساهمين آخرين للمشاركة فى التمويل، لأن الصندوق فى هذه المشروعات سيمتلك نحو 70% فقط من رأس المال".

وأوضح "سرى الدين" أن الصندوق يبحث إنشاء ذراع للشركة الجديدة يختص بالمشروعات الصغيرة، مؤكدا أن الشركة تستهدف تمويل ما لا يقل عن 50 أو 60 ألف مشروع خلال 3 أو 5 سنوات.

Sponsored Links

وأشار "سرى الدين"، إلى أن استحواذ الصندوق على شركة فورى، جاء لهدفين؛ الأول تحقيق الاحتواء المالى من خلال الزيادة فى التوسع فى أنشطة الشركة، وإتاحة تمويل عدد كبير من المصريين غير المتعاملين مع البنوك، مشيرا إلى أن عدد من لديهم حسابات لا يتجاوزوا 10 % من المصريين، والهدف الثانى تشجيع فكرة الحكومة الإلكترونية، والمساهمة فى تحويل القطاع غير الرسمى إلى الرسمى.

وتابع "الشركة حاليا لا تقوم عمليات تمويل المشروعات الصغيرة، وجزء من المشروعات المستهدفة إضافة تمويل المشروعات الصغيرة، والاستخدام الأمثل لنقاط البيع التى تصل إلى 50 ألف نقطة بيع، لتمويل تلك المشروعات".

------------------------
الخبر : الصندوق المصرى الأمريكى يمول 60 ألف مشروع صغير فى مصر خلال 5 سنوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى