اسرار الاسبوع وزير الري: تغطية 9 كيلو مترات من ترعة المنصورية بتكلفة 170 مليون جنيه

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع تفقد وزير الموارد المائية والري، حسام مغازي، صباح اليوم، يرافقه محافظ الجيزة، اللواء كمال الدالي، أعمال التغطية الجارية على ترعة المنصورية، والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع محافظة الجيزة ووزارة السياحة على امتداد 2,5 كيلو مترا في المسافة من الكيلو 10,5 حتى الكيلو 8، إضافة إلى مسافة 650 مترًا أمام كوبري عز، عند الكيلو 11.5، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 70 مليون جنيه، بتمويل من المحافظة و"السياحة".

وقال مغازي، في تصريحات صحفية، إن أعمال التغطية بترعة المنصورية تهدف إلى حماية المجاري المائية من التلوث والتعديات خاصة داخل الكتل السكنية، وكذلك زيادة كفاءة التصرفات المائية اللازمة لري زمام 25 ألف فدان بالمنطقة، فضلًا عن خلق محاور مرورية تسهم في تسهيل حركة النقل والارتقاء بمنطقة الهرم من الناحية البيئية والحفاظ على الناحية الجمالية للمنطقة باعتبارها معلماً سياحياً هاماً.

Sponsored Links

وأضاف، أن وزارة الري تنفق 3 ملايين جنيه سنويا لتطهير مجرى الترعة سنويا، ستوفرها مع انتهاء أعمال التغطية، مشيرًا إلى أن الأعمال الجارية مخطط الانتهاء منها مع انتهاء السدة الشتوية في الأول من مارس المقبل، لتبدأ بعدها محافظة الجيزة في تجميل المنطقة وفقًا لخطة موضوعة.

ولفت الوزير إلى أن "الري" بالتعاون مع الجهاز التنفيذي لتعمير القاهرة الكبرى نفذَّت في أوقات سابقة حزمة من التغطيات على ترعة المنصورية بطول 6 كيلو متر (من ك 10,5 حتى ك 16,5) بتكلفة بلغت 100 مليون جنيه، تحمَّلتها الوزارة إلى جانب "السياحة" والمحافظة.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع وزير الري: تغطية 9 كيلو مترات من ترعة المنصورية بتكلفة 170 مليون جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق