اسرار الاسبوع تقرير: «الطاقة المتجددة» تفقد ترتيبها في أولويات التنمية العالمية

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع ذكر تقرير، اليوم السبت، أن قطاع الطاقة المتجددة فقد ترتيبه ضمن أولويات التنمية لدى الكثير من دول العالم خلال الفترة القصيرة الماضية، تبعاً للضغوطات التي تواجهها أسواق الطاقة العالمية

وقال التقرير الصادر عن شركة «غير حكومية»، إن أسباب هذا التراجع تعود أيضاً إلى العقبات التي تحول دون توجيه المزيد من الاستثمارات، في قطاع الطاقة المتجددة، إضافة إلى توفر مصادر طاقة رخيصة يدعم هذا الاتجاه.

Sponsored Links

وأضاف أن كلاً من قطاعي الطاقة المتجددة والتقليدية، بحاجة إلى الابتكار والتطوير، بهدف الحفاظ على الحدود المستهدفة من المنافسة على المستوى العالمي، إضافة إلى أهمية ذلك في الخروج من تذبذب المدخولات وزيادة الناتج القومي.

ومن شأن الهبوط المتواصل في أسعار النفط الخام، أن يؤثر سلباً على ربحية مصادر الطاقة المتجددة واستثماراتها.

وتراجعت أسعار النفط الخام، بنسبة 70٪ للبرميل، منذ منتصف 2014، هبوطاً من 120 دولاراً، إلى أقل من 33 دولاراً، بسبب تخمة المعروض ومحدودية الطلب، ما دفع العديد من الدول المنتجة لتنفيذ سياسات تقشفية.

وبحسب التقرير، فإن تحديات أسواق الطاقة وكيفية تجاوزها ليست هي المشكلة الوحيدة، وأن هناك الكثير من التحديات التي تتطلب تركيز الجهود لإيجاد الحلول المناسبة خلال الفترة المقبلة.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع تقرير: «الطاقة المتجددة» تفقد ترتيبها في أولويات التنمية العالمية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق