الارشيف / الاقتصاد

المستوردين: قرار المركزى برفع الجنية لن يؤثر على تراجعه بالسوق السوداء

Sponsored Links
أكد حمدى النجار رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار البنك المركزى ارتفاع قيمة الجنية المصرى أمام الدولار جاء نتيجة إشتعال سعر صرف الدولار مقابل الجنية ليتراوح بين ٨.٦٠ إلى ٨.٦٣ جنيها، والذى يعتبر ارتفاع كبير فى أسعار الصرف على مستوردى السلع والخامات خلال المرحلة الحالية والذى من شأنه ارتفاع الأسعار فى السوق المصرية.

وأضاف النجار فى تصريح خاص لـ اليوم السابع، أن إرتفاع قيمة الجنية أمام الدولار فى الاسعار الرسمية التى أعلنها البنك المركزى لن تؤثر فى السوق الموازية ( السوداء) التى تعمل وفقا لقوى العرض والطلب ، فمع ارتفاع معدلات الطلب على الدولار تشتعل الأسعار، ومع تراجعها تنخفض نسبيا فى الأسواق ، لافتا الى أن هناك مضاربات شديدة على الدولار فى السوق السوداء من تجار الصرافة والذى لابد أن تراقبه الجهات المسئولة للحد من إستغلال المستوردين والمصنعين الباحثين عن توفير السلع من خلال إيجاد كميات مناسبة من الدولار.

كما أوضح رئيس الشعبة العامة للمستوردين، أن تجار السوق السوداء إستغلوا أزمة الطائرة الروسية وتراجع السياحة بإشعال سعر صرف الدولار فى السوق الموازية ، وبدأت المضاربات ترتفع مع إعلان توقف الخطوط الجوية بمدينة شرم الشيخ وإجلاء بعض الدول لرعاياها وخاصة روسيا وبريطانيا ، مشيرا إلى أنه لا يمكن الاستغناء عن السوق الموازية السوداء لاعتبارها البديل لتوفير الدولار بعد أزمة ندرته من البنوك المصرية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : المستوردين: قرار المركزى برفع الجنية لن يؤثر على تراجعه بالسوق السوداء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى