الارشيف / الاقتصاد

خبر جديد .. «تغليف اتحاد الصناعات»: 8 مليارات جنيه حجم صادرات القطاع

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 27 يناير 2016 12:50 مساءً ... قال خالد عبده، رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات المصرية، إن حجم صادرات القطاع غير المباشرة تبلغ نحو 8 مليارات جنيه من إجمالى حجم الصادرات المصرية، التي تصل إلى 140 مليار جنيه.

وأكد «عبده»، خلال مؤتمر إصدار استراتيجية قطاع الطباعة والتغليف من الفترة 2015 إلى 2020، أهمية استثمار قطاع الطباعة فى السوق الأفريقي، خاصة أنه سوق واعد للصادرات المصرية، منوها إلى أن معدل نمو قطاع الطباعة فى أفريقيا وصل إلى 18%، الذي يحتل المركز الثاني بعد الصين، التي بلغ معدل نمو القطاع بها إلى 22%، التى تقدم خدماتها إلى شرق آسيا.

Sponsored Links

من ناحية أخرى، أشار «عبده» إلى أن هناك عجز فى توفير الورق، بإجمالى 350 ألف طن، لافتا إلى أننا نستهلك 500 ألف طن، مشيرا إلى أننا نستورد بنحو 350 مليون دولار سنويا لتوفير قيمة العجز في الاستهلاك.

كما أشار إلى أنه لحل هذه الأزمة تم سيتم عقد اجتماع مشترك مع لجنة تضم ممثلين من وزارة الإنتاج الحربي، والغرفة، ومركز تحديث الصناعة، بهدف عرض خطة لإنشاء مصنع للورق بمشاركة مصرية بتكلفة بلغت 2 مليار جنيه.

------------------------
الخبر : خبر جديد .. «تغليف اتحاد الصناعات»: 8 مليارات جنيه حجم صادرات القطاع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى