الارشيف / الاقتصاد

اخر اخبار المال والاقتصاد .. انتهاء 77% من إنشاءات أكبر معامل «المصرية للتكرير»

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 09:10 مساءً ... - بدء التشغيل التجريبى فى الربع الأول من 2017.. والمشروع سيوفر نصف الوقود المستورد

تعتزم الشركة المصرية للتكرير تشغيل «أكبر معمل لتكرير البترول» فى الربع الأول من 2017، بحسب بيان من الشركة اليوم، أوضح أن المشروع يستهدف إنتاج أكثر من 4.1 مليون طن سنويا من الوقود، باستثمارات قدرت بنحو 3.7 مليار دولار، على أن يساهم فى خفض الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلى بنحو 50 إلى 60 %.
وتساهم الهيئة المصرية للبترول بـ24% من الاستثمارات، إضافة إلى «الشركة المصرية للتكرير» ومستثمرين مصريين وعرب، وبنوك عالمية، ويوفر المشروع 300 مليون دولار عن تكاليف استيراد ونقل المواد الخام، لخزانة الدولة سنويا، ويمثل الاستثمار الأجنبى فيه نحو 70%.
«الشركة ستنجز فى نوفمبر المقبل أعمال إنشاءات المشروع الذى يمول عبر قرض قيمته 2.35 مليار دولار، ويؤمن 9 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى مرحلة الإنشاءات، و700 فرصة عمل ثابتة مع بداية المرحلة الأولى من التشغيل»، قال محمد سعد ابراهيم العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير.
وأشار إلى أن التحالف بين الشركة المصرية للتكرير والهيئة العامة للبترول، ممثلة للحكومة، يتضمن الحصول على المازوت بالأسعار العالمية من معمل تكرير القاهرة الموجود حاليا فى مسطرد، والتابع للهيئة وتحويله إلى سولار فى معمل المصرية للتكرير وإعادة بيعه للهيئة لمدة 25 عاما.
وأضاف سعد أن هيئة البترول ألزمت الشركة بتخصيص 500 مليون جنيه للتحسينات البيئية داخل مجمع مسطرد للبترول، موضحا أنه تم تغيير لمبات الأفران بشركة القاهرة لتكرير البترول بلمبات غاز طبيعى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اخر اخبار المال والاقتصاد .. انتهاء 77% من إنشاءات أكبر معامل «المصرية للتكرير» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا