الارشيف / الاقتصاد

اخر اخبار المال والاقتصاد .. «توتال» تدعو «رواد الأعمال» للمشاركة في مسابقة «تشجيع الابتكار» قبل 30 يناير

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 07:46 مساءً ... حثت شركة توتال إيجيبت رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المميزة في مصر بتقديم مشروعاتهم في مسابقة «Startupper of the Year by Total»، قبل غلق باب التقديم في 31 يناير الجاري.

وقالت الشركة، في بيان لها الثلاثاء، إن هذه المسابقة تمثل مبادرة شركة توتال إيجيبت لدعم نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإحدى الركائز الأساسية، لالتزام الشركة بدعم الاقتصاد المصري، وتوافقا مع الأولويات الوطنية الحالية في مصر في ظل إعلان الرئيس السيسي عن مبادرة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي قام البنك المركزي على إثرها بإصدار توجيهاته للتشجيع على تمويل هذه المشروعات وإلتزام البنوك المصرية بضخ 200 مليار جنيه لدعم هذا القطاع.

من جانبه، قال إيان لو بيتيه، العضو المنتدب لشركة توتال إيجيبت، إن الشركة تؤمن بقوة المشروعات الصغيرة وإمكاناتها الهائلة للمساهمة في بناء مستقبل أفصل، وأن هذه المسابقة تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بالمشروعات الصغيرة باعتبارها طريقا نحو الازدهار الاقتصادي، متمنيا أن تشجع هذه المبادرة على تبني وانتشار فكرة ريادة الأعمال وتطوير المشاريع الصغيرة، وأن تترك المشروعات الفائزة تأثيرًا إيجابيًا مستداما.

Sponsored Links

وأشار «لو بيتيه» إلى أن الشركات والمشروعات الصغيرة تلعب دورا هاما في تحفيز نمو الناتج المحلي الإجمالي، وخلق فرص عمل، وخفض معدلات البطالة، خاصة في مصر، حيث تمثل الشركات الصغيرة التي تضم أقل من 10 موظفين 97% من إجمالي الأعمال، بينما تمثل الشركات المتوسطة 2.7%، أما الشركات الكبيرة التي يعمل بها أكثر من 50 موظف فتمثل 0.4%.

وأوضح العضو المنتدب أن أي شخص لم يتجاوز عمره 35 عام يمكنه الإشتراك، وسيتم تقييم المشروعات من قبل لجنة تحكيم، مستقلين عن شركة توتال إيجيبت، لافتا إلى أن عناصر التقييم هي الابتكار، والتفرد، وإمكانية التطوير والتنمية، والقدرة على تحسين مستوى معيشة المجتمع.

وأضاف أنه سيتم نشر المشروعات التي تأهلت للتصفيات النهائية على الموقع الإلكتروني للمسابقة قبل يوم 28 فبراير القادم، لتختار بعدها اللجنة أفضل ثلاثة مشروعات، والإعلان عنها في حفل رسمي لتوزيع الجوائز، معلنا عن حصول المشروعات الفائزة على لقب «Startupper of the year 2016 by Total»، بالإضافة إلى الدعم المالي والتدريب من جانب الشركة.

يذكر أن جميع قواعد المسابقة متاحة على الموقع الإلكتروني «http://startupper.total.com/»، وسيحصل الفائز الأول على 160 ألف جنيه، والثاني 90 ألف، والثالث 70 ألف.

------------------------
الخبر : اخر اخبار المال والاقتصاد .. «توتال» تدعو «رواد الأعمال» للمشاركة في مسابقة «تشجيع الابتكار» قبل 30 يناير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا