الارشيف / الاقتصاد

خبر جديد .. ممتاز السعيد: بيع حصص بنوك وشركات حكومية لن يسدد أكثر من 10 % من عجز الموازنة

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 06:53 مساءً ... قال ممتاز السعيد عضو مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، وزير المالية الأسبق، إن بيع حصص مملوكة للحكومة في بنوك أو شركات بالبورصة لن يسد أكثر من 10 % من عجز الموازنة العامة للدولة الحالية 2015 / 2016.

وأضاف السعيد ردًا على مقال الدكتور عبدالمنعم السعيد، والذي نشرته الجريدة في عددها الصادر«الثلاثاء»، بعنوان«لا تقدم بدون خصخصة»،أن «التقدم لا يشترط أن يكون بالخصخصة».

Sponsored Links

وأوضح وزير المالية الأسبق، أن التقدم لسد عجز الموازنة العامة للدولة له أساليب وإجراءات اقتصادية، منها تحصيل موارد الدولة الحقيقية، وترشيد الإنفاق العام، بترشيد الاستيراد.

وتابع السعيد،«من بين الإجراءات التي تحقق التقدم اقتصاديا، ضرورة تحويل المجتمع المصري من استهلاكي إلى إنتاجي»، لافتًا إلى أن الموازنة العامة تعانى من ارتفاع العجز باستمرار.

وأكد السعيد على ضرورة تنفيذ المشروعات التنموية، والاستثمارية القومية، والمشروعات كثيفة العمالة، مشيرًا إلى أن إصلاح هياكل القطاع العام، ليست بيروقراطية كما أورد الدكتور عبدالمنعم سعيد في مقاله لكنه فكر إقتصادى علينا جميعا أن نتحلى به.

------------------------
الخبر : خبر جديد .. ممتاز السعيد: بيع حصص بنوك وشركات حكومية لن يسدد أكثر من 10 % من عجز الموازنة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى