الارشيف / الاقتصاد

اخر اخبار المال والاقتصاد .. «سالمان»: 7.9 مليار دولار استثمارات مصرية مباشرة في إفريقيا

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 04:41 مساءً ... قال وزير الاستثمار أشرف سالمان، إن حجم الاستثمارات المصرية المباشرة في إفريقيا يصل إلى 7.9 مليار دولار، وهي استثمارات القطاع الخاص، تتصدرها الاستثمارات في قطاع العقارات بقيمة 2.5 مليار دولار والصناعات الكيماوية 2.2 مليار دولار.

وأضاف «سالمان»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، للإعلان عن استعدادات عقد منتدى إفريقيا 2016 في شرم الشيخ خلال الفترة من (20 - 21) فبراير المقبل - أن البلدان الإفريقية أصبحت تكتسب أهمية كبرى بالنسبة للمستثمرين ورجال الأعمال في العالم، وهو ما تهتم به الحكومة المصرية التي وضعت قارة أفريقيا على رأس استراتيجياتها، حيث لم يعد الاستثمار في إفريقيا رفاهية بل أصبح لزاما على مصر تعزيز شراكتها وتعاونها مع الدول الإفريقية لما تتمتع به من مزايا وإمكانات وفرص استثمارية هائلة.

Sponsored Links

ولفت إلى أن معدلات النمو الثابتة من العوامل التي تجذب أنظار المستثمرين حول العالم نحو إفريقيا، والتي تدور في نطاق 5%، فضلًا عن توافر الموارد البشرية والقوى العاملة المدربة والتي تصل إلى نحو 500 مليون شخص، فضلًا عن توافر البيئة التنافسية والمناخ الاستثماري الجيد في دول عديدة.

وأكد أنه من غير المطروح في منتدى إفريقيا الحديث عن السوق الإفريقية المشتركة ولكن سيركز المنتدى على الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال والمستثمرين والقطاع الخاص في كل الدول الأفريقية، مشيرًا إلى أنه سيتم توقيع مذكرات تفاهم بين رجال الأعمال والمستثمرين في العديد من القطاعات، وأنه لن يتم توقيع مذكرات تفاهم بين الحكومات بل إن الحكومات ستقوم بتسهيل الاتفاقيات التجارية وتوفير البيئة المناسبة للاستثمار.

------------------------
الخبر : اخر اخبار المال والاقتصاد .. «سالمان»: 7.9 مليار دولار استثمارات مصرية مباشرة في إفريقيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا