الارشيف / الاقتصاد

اخر اخبار المال والاقتصاد .. رئيس الجابون يزور مصر 17 فبراير.. ومباحثات بين الغرفة التجارية والسفارة بالقاهرة

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 03:49 مساءً ... أعلن السفير الجابوني، جي روجيه، عن زيارة رئيس بلاده لمصر خلال الفترة من 17 إلى 19 من فبراير القادم لدعم العلاقات المصرية الجابونية على كافة الأصعدة خاصة على الصعيد الاقتصادي، جاء ذلك خلال زيارته لغرفة القاهرة لبحث سبل زيادة التعاون التجاري عقب هذه الزيارة.

وقال السفير، إن الرئيس الجابوني يرغب في عقد لقاء مع التجار والاقتصاديين المصريين خلال زيارته لعرض التسهيلات الاستثمارية والتجارية على المستثمرين في البلدين لزيادة التعاون في كافة المجالات من بينها الطرق والكباري والأغذية بجانب قطاع الأخشاب الذي تتميز به الجابون.. مشيرا إلى أن رئيس بلاده يتطلع من خلال زيارته لمصر إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري في القطاعات المتعددة.

Sponsored Links

وأعرب السفير عن أمله في وجود خطوط جوية تربط بين مصر والجابون في الفترة القادمة لتسهيل عملية التبادل التجاري والاستثماري، لافتا إلى أنه سيتم بحث إمكانية التوصل لاتفاقية تحقق ذلك خلال زيارة رئيس بلاده إلى القاهرة خاصة أن الجابون تستورد سلع كثيرة من دول متعددة تستطيع مصر أن تكون لها الأولوية في تصدير منتجاتها إلى السوق الجابوني وهو ما نرغب به مستقبلا.. معربا عن تفاؤله لزيادة التعاون بين غرفة الجابون التجارية وغرفة القاهرة كونها من أكبر الغرف في مصر.

وأكد شكري نائب رئيس غرفة القاهرة أنه سنشهد زيادة التعاون بين الغرفة والسفارة الجابونيه في المرحلة القادمة لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية.. مضيفا أنه سيتم إعداد وفد رفيع المستوى من التجار والمستثمرين المحليين لعقد لقاء مع الرئيس الجابوني خلال زيارته وبحث كافة الأمور التجارية والاستثمارية بشكل مباشر.

ولفت شكري إلى أن مصر تزيد حاليا من مد جسور التواصل مع كافة الدول الأفريقية بشكل عام وستقوم بذلك مع الجابون بصفة خاصة.. مشيرا إلى أن ذلك سيكون من خلال خريطة عمل استراتيجية تعتمد على عدة محاور منها التصدير والاستيراد والشراكات التجارية والاستثمارية والاستثمارات المتبادلة بين رجال الاعمال في البلدين، لافتا إلى ضرورة تشكيل وفود تجارية واستثمارية من البلدين للقيام بزيارات متبادلة لخلق التفاهم وعمل دراسات ميدانية للاحتياجات التجارية والاستثمارية لسوقي البلدين وتوفير بيئة عمل ملائمة؛ تمهيدا للبدء في التعاون الجاد سواء الاستثماري أو التجاري بين الطرفين وهو ما أيده السفير شكلا ومضمونا.

وقال سامح زكي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ونائب رئيس شعبة المصدرين، إنه سيتم الترتيب لزيارة الرئيس الجابوني ليس على مستوي منتسبي الغرفة فقط ولكن بدعوة كافة الجهات ومنظمات الأعمال في السوق المحلي لتحقيق أكبر استفادة.
وأكد زكي، أن الغرفة ستوفر كافة البيانات والمعلومات عن المنتجات المحلية وعرضها على المستوردين الجابونيين لاختيار ما يتناسب مع أسواقهم لزيادة الصادرات المحلية إلى السوق الجابوني.

------------------------
الخبر : اخر اخبار المال والاقتصاد .. رئيس الجابون يزور مصر 17 فبراير.. ومباحثات بين الغرفة التجارية والسفارة بالقاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا