الارشيف / الاقتصاد

اخر اخبار المال والاقتصاد .. وفد تجاري تشيكي يزور القاهرة الأسبوع المقبل.. ويلتقي تجارية العاصمة 31 يناير

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 03:49 مساءً ... استقبلت غرفة القاهرة التجارية، اليوم الثلاثاء، وفد من سفارة التشيك بالقاهرة برئاسة«Jiri Charvat» المستشار التجاري لبحث ترتيبات زيارة وفد تجاري تشيكي على رأسه وزير الخارجية التشيكي للقاهرة الأسبوع المقبل لمدة يومان تستمر من 30 إلى 31 من يناير الجاري، وذلك لدعم العلاقات المصرية التشيكية خلال الفترة القادمة، وهو ما أعلنه المستشار التجاري، مشيرا إلى أن وفد بلاده يرغب في زيارة غرفة القاهرة وعقد لقاء مع التجار في مختلف الأنشطة وهو ما رحب به أعضاء الغرفة معلنين عن ترتيب ذلك حاليا.

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، إن "الغرفة تساند هذه العلاقات لتنميتها بين المصدرين والمستوردين في البلدين"، مشيرا إلى "أهمية زيادة هذه العلاقات في الفترة القادمة من خلال السعي إلى تذليل كافة العقبات أمام المجتمع التجاري في الجانبين".

وأكد نائب رئيس غرفة القاهرة، أن زيارة الوفد التشيكي للقاهرة تعتبر فرصة جيدة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال الحركة التجارية بين الطرفين، لافتا إلى أن مجلس إدارة الغرفة يكثف اهتماماته حاليا بكافة الدول الخارجية في الشؤون الاقتصادية المختلفة لتطوير العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية.

Sponsored Links

من جانبه، أشار سامح زكي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة إلى أن العلاقات المصرية التشيكية جيدة، وأن البروتوكول الموقع من قبل بين غرفة القاهرة والغرفة التشيكية يعتبر عاملا محفزا لدعم العلاقات بينهما، وزيادة التعاون التجاري بينهما في الفترة القادمة فيما يتعلق بعليات التصدير والاستيراد.

وأضاف زكي أن "زيارة الوفد التشيكي وإجراء لقاءات ثنائية مع نظيرة المحلي في مختلف الأنشطة التجارية سيكون له مردودا إيجابيا على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين مستقبلا، وهو ما تستهدفه الغرفة ليس مع التشيك فقط ولكن مع كافة الدول".

------------------------
الخبر : اخر اخبار المال والاقتصاد .. وفد تجاري تشيكي يزور القاهرة الأسبوع المقبل.. ويلتقي تجارية العاصمة 31 يناير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا