الارشيف / الاقتصاد

البترول: 36 مليون طن طاقة معامل التكرير فى مصر نتيجة عدم توافر بعض الخامات

Sponsored Links
أكدت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، أن الطاقة التكريرية لمعامل التكرير الـ9 فى مصر تبلغ حوالى 36 مليون طن سنويا ولكن بافتراضات استخدام نوع معين من خامات المنتجات البترولية.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الخامات المستخدمة لم تعد موجوده بشكل كافى وبالتالى فإن المعامل تعمل حاليا بطاقة تكريرية 26 مليون طن سنويا نتيجة عدم وجود خامات كافيه فى السوق المحلى تصلح للتكرير ويتم تعويض ذلك النقص من خلال الاستيراد .

وكانت مصادر مسئولة قد كشفت لـ"اليوم السابع" أن تكلفة انشاء معمل تكرير جديد بقدرات تفوق تكرير الـ 100 مليون طن سنويا حوالى 5 مليار دولار بما يعادل 40 مليار جنيه مصرى مضيفة أن القدرة الاستيعابية لمعامل التكرير تعد هى العامل الاساسى لاستقرار المنتجات البترولية من بنزين وسولار وغيرها، موضحة أن مصر ، تمتلك 9 معامل تكرير واحدا منهم متقدم جدا وهو معمل ميدور و8 معامل الأخرى بعضهم قديم جد.

Sponsored Links

وتابعت:" أن آخر معمل تم تشغيله هو تكرير اسيوط فى عام 1987 منذ حوالى 30 عام لذلك تعمل وزارة البترول على تطوير تلك المعامل لمواكبة احتياجات السوق المحلى".

------------------------
الخبر : البترول: 36 مليون طن طاقة معامل التكرير فى مصر نتيجة عدم توافر بعض الخامات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى