الارشيف / الاقتصاد

هل تلجأ الحكومة إلى طرح الأراضى بالتخصيص بدل المزايدات للسيطرة على الأسعار؟

Sponsored Links
عانى السوق العقارى خلال الفترة الماضية من ارتفاع الاسعار بشكل جنونى نتيجة للمزايدات على الاراضى التى يتم طرحها.

وهل الحل ان تطرح الحكومة اراضيها بالتخصيص ام بالمزايدات، من خلال استخدام التخصيص المباشر للاراضى ، وهل طرح المزيد منها سيسهم فى تلبية الطلب المتزايد على الاراضى وسد الاحتياجات الحقيقة للعملاء .

وعلى الحكومة أن تتخلى عن طرح الاراضى بالمزايدات إلا فى الاماكن المتميزة والنادرة، وعليها ان تتوسع فى بيع الاراضى عن طريق التخصيص، وخاصة فى المدن الجديدة، مع شروط تحددها ومن ضمنها سابقة اعمال الشركه ومدى التزامها فى سداد مستحقات الدولة.

Sponsored Links

وطرح الأراضى للتخصيص سيساهم فى توفير موارد لخزينة الدولة من مقدمات حجز العملاء لتلك الاراضى مما يؤدى إلى توفير الاموال اللازمة لإتمام عمليات الترفيق والتنمية ورفع الاعباء عن كاهل الحكومة .

كما يجيب العمل على تنظيم السوق العقارى من خلال تبسيط الاجراءات وتسهيل إجراءات التراخيص وتسجيل العقارات ،مما يساهم فى وجود منافسة شريفة بين المطورين وتقليل الأسعار.

والمطلوب من الدولة أن تلتزم بتوصيل المرافق اليها ،فى حالة طرح الاراضى عن طريق التخصيص وخاصة وأنه يوجد العديد من المشروعات تم بناؤها ولم يتم توصيل المرافق اليها سواء كانت بسبب تعنت المسئول أو عدم جاهزيه الدولة فى توصيلها.

ومن الممكن ان تلجأ الحكومة إلى طرح الاراضى عن طريق المزايدات فى حالة الاراضى المتميزة النادرة والتى يقام عليها مشروعات سكنية او ادارية فاخرة .

------------------------
الخبر : هل تلجأ الحكومة إلى طرح الأراضى بالتخصيص بدل المزايدات للسيطرة على الأسعار؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى