الارشيف / الاقتصاد

"علي بابا" الصينية تسجل مبيعات بقيمة 5 مليارات دولار خلال 90 دقيقة

Sponsored Links
سجلت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة "علي بابا" مبيعات قياسية قيمتها 5 مليارات دولار خلال أول 90 دقيقة من مهرجان التسوق المعروف في الصين باسم " عيد العزاب" الذي يوافق اليوم الأربعاء، وهو ما يبدد المخاوف من تأثير تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين.

يذكر أن "علي بابا" وهي مجموعة من الشركات التي تركز على التسوق عبر الإنترنت، سجلت زيادة في المبيعات عبر الأجهزة المحمولة بأكثر من 70% مقارنة بالعام الماضي، وهو ما يشير إلى انتشار واسع لكل من التجارة الإلكترونية واستخدام الهواتف الذكية بين المستهلكين الصينيين.

من ناحيتها، قالت شركة "جيه.دي دوت كوم" المنافس الرئيسي لشركة علي بابا وأكبر شركة للبيع المباشر عبر الإنترنت في الصين، إن موقعها استقبل ما يصل إلى 10 ملايين طلب شراء حتى الساعة العاشرة صباحا (0200 بتوقيت جرينتش) من اليوم الأربعاء بزيادة نسبتها 180% عن إجمالي عدد طلبات الشراء الذي استقبله الموقع في " عيد العزاب " من العام الماضي.

Sponsored Links

وبحسب المحللين فإن موقع "جيه.دي دوت كوم" يسيطر على حوالي ربع حجم سوق التجارة الإلكترونية في الصين.

بدأ مهرجان التسوق " عيد العزاب" في تسعينات القرن الماضى لمنافسة " يوم فالنتاين" حيث يمكن للأشخاص غير المرتبطين الاحتفال، ويقام الاحتفال يوم 11 نوفمبر من كل عام على أساس أن الرقم (1111) يماثل الأشخاص غير المرتبطين.

وفي عام 2009 بدأت شركة "علي بابا" الترويج لهذا اليوم باعتباره فرصة أمام الأشخاص غير المرتبطين لشراء السلع بأسعار مخفضة عبر الإنترنت، وبعد ذلك انضمت شركات التجارة الإلكترونية الأخرى إلى هذا الاتجاه بتقديم العروض التسويقية المغرية للعملاء في هذا اليوم.

------------------------
الخبر : "علي بابا" الصينية تسجل مبيعات بقيمة 5 مليارات دولار خلال 90 دقيقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى