الارشيف / الاقتصاد

اتساع عجز الميزان التجارى فى رومانيا بسبب زيادة الواردات

Sponsored Links
ازداد العجز فى الميزان التجارى لرومانيا بسبب زيادة الواردات على الصادرات بعد خفض قيمة الضريبة المضافة.

فقد زادت صادرات رومانيا بنسبة 0.2% فقط فى سبتمبر الماضى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، بينما ارتفعت الواردات بنسبة 4.9% مما أدى إلى اتساع ملحوظ فى العجز التجارى للشهر الرابع على التوالى.

ويأتى هذا العجز ليظهر أن زيادة الاستهلاك المحلى، عقب تخفيض قيمة الضريبة المضافة على المواد الغذائية والمشروبات الغازية، أسهم أيضا فى زيادة الواردات.

Sponsored Links

وأفادت الإحصاءات الصادرة عن المعهد القومى للإحصاء بأنه ارتفع إجمالى الواردات بنسبة 7.1% فى الأشهر التسعة الأولى من العام الجارى، بحيث وصلت إلى 46.4 مليار يورو، بينما ارتفعت الصادرات بنسبة 4.7% فقط لتصل إلى 40.9 مليار يورو، وبهذا اتسع حجم العجز فى الميزان التجارى بنسبة 28% أو 1.23 مليار يورو ليصل إلى 5.53 مليار يورو.

وأشار موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخبارى أمس إلى أنه قد زاد الاختلال فى التجارة الدولية اعتبارا من يونيو الماضى بعد خفض معدل ضريبة القيمة المضافة على المواد الغذائية من 24% إلى 9 %.

------------------------
الخبر : اتساع عجز الميزان التجارى فى رومانيا بسبب زيادة الواردات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى