الارشيف / الاقتصاد

اخبار اقتصاد مصر.. الإحصاء: ارتفاع معدل التضخم لشهر أكتوبر بنسبة 2.3%

Sponsored Links
اللواء ابو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاءاللواء ابو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع
شهد اليوم، الثلاثاء، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى بيانه الشهرى حول الرقم القياسى لأسعار المستهلكين، أنه سجل خلال شهر أكتوبر 2015 بإجمالى الجمهورية 176.2 بارتفاع 2.3% عن شهر سبتمبر 2015.
وأرجع الجهاز هذا الارتفاع لزيادة أسعار مجموعة الخضروات بنسبة 10.0%، قسم التعليم بنسبة 11.5%، قسم المطاعم والفنادق بنسبة (7.1%)، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 2.8%، مجموعة الدخان بنسبة 1.1%، مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 0.6%، مجموعة شراء المركبات بنسبة 5.8%، فيما انخفضت مجموعة الـدواجن بنسبة -1.5%، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة -4.3%.
وخلال المؤتمر والمعرض الدولى العشرون لصناعة الأسمنت ومواد البناء والتى نظمها الإتحاد العربى للأسمنت ومواد البناء صباح اليوم، أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الحكومة تعتزم طرح رخص جديدة لإنتاج الأسمنت لسد الاحتياجات المستقبلية للسوق المحلية من الأسمنت، والتى من المتوقع أن تبلغ 90.4 مليون طن بحلول عام 2022.
وخلال مؤتمر الصداقة المصرية اللبنانية،أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن هناك 213 مشروعا لبنانيا جديدا فى مصر بعد الثورة، لافتا إلى أن لبنان تحتل المركز الـ15 فى الدول المستثمرة فى مصر، مطالبا بضرورة تشجيع الاستثمارات المشتركة فى الكثير من المشروعات.
من جانبه أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، على ضرورة فتح أسواق وآفاق جديدة من خلال تعظيم التعاون بين رجال الأعمال المصريين واللبنانيين، مؤكدا على دور الاتحاد لمواكبة العديد من الأحداث الإقليمية والدولية خلال هذا الأسبوع.
كما وقع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس فتح الله فوزى رئيس معية الصداقة المصرية اللبنانية، وهشام المكمل رئيس جمعية رجال الأعمال اللبنانية المصرية، ثلاثة اتفاقيات مشتركة بين مصر ولبنان، ضمن فعاليات ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى الثانى اليوم.
وخلال انطلاق فعاليات مؤتمر شراكة التنمية للتأجير التمويلى تحت عنوان "طريق جديد للاستثمار"، بحضور وزير الاتصالات لبحث دور "التأجير التمويلى" فى دعم المشروعات القومية الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة ، أكد مصدر مسئول رفيع بالوزارة لـ"اليوم السابع"، أن وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى لم ينسحب من المؤتمر، ولكن كان لديه اجتماع مقرر من قبل مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.
وخلال افتتاح وزير البترول جناحا شركتا بتروجت وإنبى، فى مؤتمر ومعرض أبوظبى الدولى للبترول "أديبك 2015"، أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية تنمية أنشطة شركات البترول المصرية خارج مصر بعد نجاحها فى الفوز بالعديد من المناقصات العالمية فى عدة دول عربية وإفريقية واكتسابها الخبرات المتميزة فى مجال تصميم وتنفيذ المشروعات البترولية.
وقال رجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس الذى يسيطر على 6% من حقوق التصويت فى أديداس إنه يرغب فى إقامة علاقة بناءة مع شركة الملابس الرياضية الألمانية.
وأكد وصفى أمين واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن أسعار الذهب شهدت اليوم، ارتفاعًا جنيهًا واحدًا فى سعر الجرام الواحد، وذلك نتيجة ارتفاع السعر العالمى اليوم حيث سجل 1097 دولارًا للأوقية.
وأعلن البنك المركزى المصرى اليوم، أن معدلات التضخم الأساسية فى مصر، وفقًا لمؤشرات البنك على المستوى السنوى، ارتفعت إلى 6.26% فى شهر أكتوبر الماضى، مقارنة بـ5.55% فى شهر سبتمبر الماضى.
وخسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 13.41 مليار جنيه، فى ختام تعاملات اليوم، حيث تراجع من مستوى 439.23 مليار جنيه فى بداية الجلسة إلى مستوى 425.82 مليار جنيه فى نهاية جلسة اليوم.

موضوعات متعلقة

56422d1f7b421.gif
مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اخبار اقتصاد مصر.. الإحصاء: ارتفاع معدل التضخم لشهر أكتوبر بنسبة 2.3% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى