الارشيف / الاقتصاد

"العربى الإفريقى": البنوك تستحوذ على 90% من دعم شركات التأجير التمويلى

Sponsored Links
أكد على شاكر، رئيس شركة العربى الإفريقى للتأجير التمويلى، خلال المؤتمر الثالث لمبادرة "شراكة التنمية" الذى يعقد تحت عنوان "التأجير التمويلى" على أهمية زيادة آليات رقابة وحوكمة شركات القطاع المالى غير المصرفى.

وأشار على شاكر، إلى أن القطاع المالى غير المصرفى شريك رئيسى مع البنوك فى تدعيم الاقتصاد القومى خلال المرحلة القادمة، وهو ما يؤكد ضرورة زيادة الجانب الرقابى والحوكمة على تلك المؤسسات.

وأكد على شاكر، أن القطاع المصرفى يواجه عقبات بسبب فرض البنك المركزى على البنوك منحهم قروض بسعر أقل من من "الكوريدور"، مشيراً إلى أن نسبة القروض للودائع فى البنوك المصرية أقل من 50%.

Sponsored Links

وشدد شاكر على أن نشاط التأجير التمويلى أصبح له أهمية خلال السنوات الماضية، بالتزامن مع تزايد شركاته وارتفاع محفظته وحجم أعماله بالسوق المصرية، لافتا إلى أن البنوك تستحوذ على حوالى 90% من تمويلات شركات التأجير التمويلى.

------------------------
الخبر : "العربى الإفريقى": البنوك تستحوذ على 90% من دعم شركات التأجير التمويلى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى