الارشيف / الاقتصاد

انخفاض جماعي لمؤشرات البورصة.. ورأس المال السوقي يفقد 5.8 مليار جنيه

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية جماعيًا بنهاية تعاملات جلسة الخميس، جلسة نهاية الأسبوع، بضغط من مبيعات المستثمرين الأجانب، وخسر رأس المال السوقي نحو ٥.٨ مليار جنيه، ليصل عند مستوى ٥٧٥ مليار جنيه. وقامت البورصة بإيقاف عدد من الأسهم لمدة ١٠ دقائق بسبب تجاوزها نسبة هبوط ٥%.

Sponsored Links

وانخفض مؤشر «EGX30» بنسبة ١.٦% عند مستوى ١٠٤٤١ نقطة، وانخفض مؤشر «EGX50» بنسبة ١.٧% عند مستوى ١٧٤٣ نقطة، فيما انخفض مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة «EGX70 متساوى الأوزان» بنسبة ٢.٤% ليغلق عند مستوى ١٤٢٥ نقطة.

وارتفعت أسهم ٣٠ شركة، فيما انخفضت أسهم ١٢٧ شركة، وظلت أسهم ٢٥ شركة بلا تغيير.

وبلغ حجم التداول على الأسهم ٢٩٨.٧ مليون ورقة مالية بقيمة ١.٢ مليار جنيه، عبر تنفيذ ٣٤.٧ ألف عملية.

واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والعرب نحو الشراء، مسجلين صافي شراء بلغ ٣٨ مليون جنيه للمصريين، و١٩.٧ مليون جنيه للعرب، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو البيع، مسجلين صافي بيع بلغ ٥٧.٨ مليون جنيه. وقال أحمد عبدالرحمن، المحلل المالي، إن السوق أصابته حالة فزع منذ منتصف تعاملات الأربعاء بسبب تداول أنباء حول بدء ملء ، فضلا عن تطور الأوضاع في ليبيا، وهو ما أدى إلى توجه بيعي ضخم من جانب المستثمرين الأجانب خوفا من تطور الأوضاع، لافتًا إلى أن عدوى البيع انتقلت للمستثمرين المصريين بسبب انطباعهم أن الأجانب يعرفون أكثر، وبالتالي هناك عدد كبير من المستثمرين الأفراد يتبنى توجهاتهم الاستثمارية دون دراسة السوق، ومعرفة الأسهم التي سوف تتأثر وحجم التأثير، فضلا عن أن جلسات نهاية الأسبوع غالبًا تشهد عمليات بيعية لتوفير السيولة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    84,843

  • تعافي

    26,135

  • وفيات

    4,067

------------------------
الخبر : انخفاض جماعي لمؤشرات البورصة.. ورأس المال السوقي يفقد 5.8 مليار جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا