الارشيف / الاقتصاد

البترول: 4 مليار دولار استثمارات عمليات التنقيب عن النفط بالبحر المتوسط

Sponsored Links
كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، أن حجم الاستثمارات التى تضخها شركات البترول الأجنبية فى المياه الاقتصادية بالبحر المتوسط تخطت الـ4 مليار دولار وذلك بعد صدور القرارات الجمهورية بقوانين لـ 6 اتفاقيات بترولية جديدة منها 3 اتفاقيات خاصة بشركة إينى الايطالية فى مناطق شمال بورسعيد وبلطيم بالبحر المتوسط.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركة اينى الايطالية مازالت من أكثر الشركات العملاقة التى تسيطر على المياه العميقة وتواصل ضخ المزيد من استثماراتها، حيث ترى الشركة أن البحر المتوسط يحمل احتمالات بترولية ولذلك تكثف من أعمال البحث والاستكشاف.

وتستثمر 5 شركات بترول عملاقة حوالى 2.292 مليار دولار للبحث عن البترول والغاز فى ـ12منطقة بالبحر المتوسط حيث تتنافس شركة "أيوك" المملوكة لشركة "اينى"، و"بى بى"، و"أديسون الإيطالية، على مواقع الامتياز حيث تمتلك الأولى 6 مناطق، بينما تمتلك "بى بى" 7 مناطق، فيما تمتلك "أديسون" 5 مواقع.

Sponsored Links

وأدى كشف شركة إينى الإيطالية بمنطقة امتياز شروق فى المياه الاقتصادية باحتياطيات 30 ترليون قدم مكعب من الغاز إلى لفت أنظار العالم تجاه ما تحمله الأراضى البرية والمياه الاقتصادية فى مصر من كنوز فى مجال الغاز والبترول حيث تسابقت الشركات فى المزايدات التى طرحت خلال عام 2015 على ضخ استثماراتها فى البحر المتوسط بعد أن ألقى كشف إينى الضوء على آفاق جديدة لاكتشافات أخرى، ويؤكد أن منطقة البحر المتوسط من أهم الأحواض الترسيبية الحاملة للغاز الطبيعى على المستوى العالمى.

------------------------
الخبر : البترول: 4 مليار دولار استثمارات عمليات التنقيب عن النفط بالبحر المتوسط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى