الارشيف / الاقتصاد

ناصف ساويرس يرغب فى محادثات "بناءة" مع أديداس

Sponsored Links
قال رجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس الذى يسيطر على 6% من حقوق التصويت فى أديداس إنه يرغب فى إقامة علاقة بناءة مع شركة الملابس الرياضية الألمانية.

وحصل ساويرس - الذى يملك صندوقه إن.إن.إس هولدنج حصة مباشرة نسبتها 1.7% فى أديداس- على حقوق تصويت إضافية بنسبة 4.3% فى الشركة من خلال خيارات "بيع" اشتراها تتيح له الاستحواذ على مزيد من الأسهم.

وردا على سؤال حول ما يعتزم فعله بشأن هذا الاستثمار قال ساويرس لرويترز عبر الهاتف إنه "مهتم بإقامة حوار بناء مع الشركة.

Sponsored Links

وقال هربرت هاينر الرئيس التنفيذى لأديداس الأسبوع الماضى إن الشركة تجرى "حوارا مكثفا" مع مساهميها الرئيسيين، وقال ردا على سؤال بشأن ساويرس "نرحب بالجميع وإذا كان بمقدور أحد أن يساعدنا فنحن مستعدون للاستماع له".

وفى وقت سابق هذا الشهر استحوذ رجل الأعمال البلجيكى ألبرت فرير - الذى كان مساهما رئيسيا مع ساويرس فى لافارج الفرنسية للأسمنت قبل اندماجها مع منافستها السويسرية هولسيم - على حصة قدرها 3% فى أديداس.

وضخ الرجلان تلك الاستثمارات فى الوقت الذى تبحث فيه أديداس عن خليفة لهاينر الذى عمل فى الشركة لفترة طويلة وواجه انتقادات العام الماضى بعدما فقدت الشركة حصة فى السوق لصالح نايكى الأمريكية وعانت من انخفاض مبيعات مستلزمات الجولف ومن انكشافها على روسيا.

وصعد سهم أديداس 18% فى الأشهر الثلاثة الماضية فى حين هبط مؤشر داكس الألمانى للأسهم القيادية6%، وقال محللون من جيه.بى مورجان إن هذا الصعود يرجع فى جزء منه إلى زيادة حصة ساويرس.

وقفز سهم أديداس الأسبوع الماضى إلى أعلى مستوى له منذ يناير 2014 بعدما أعلنت الشركة عن نتائج أفضل من المتوقع فى الربع الثالث ورفعت توقعاتها لمبيعات وأرباح العام بأكمله وكشفت عن توقعات متفائلة لعام 2016.

------------------------
الخبر : ناصف ساويرس يرغب فى محادثات "بناءة" مع أديداس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى