الارشيف / الاقتصاد

فورين بوليسى: اليوان يقترب من الانضمام لسلة عملات صندوق النقد الدولى

Sponsored Links

قالت مجلة فورين بوليسى إن الصين تتخذ خطوات مكثفة نحو إلحاق عملتها بسلة عملات الاحتياطى الدولى لدى صندوق النقد الدولى، معلنة أنها سوف تسمح لعملاتها "اليوان" بالتداول المباشرة مع الفرنك السويسرى فى التداولات المصرفية المباشرة للنقد الأجنبى اعتبارا من الثلاثاء.

وأوضحت المجلة الأمريكية، الثلاثاء، أن قبل هذا الإعلان كان يجب تحويل العملتين إلى الدولار الأمريكى قبل إتمام عملية التبادل بين الصين وسويسرا. وتم ضم الفرنك للعملات فى الولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وبريطانيا واليابان والاتحاد الأوروبى بحيث يمكن تحويله مباشرة إلى اليوان.

Sponsored Links

وبحسب إعلان الحكومة الصينية فإن تلك الخطوة ستخفض تكاليف التداول للصين وسويسرا وستسهل استخدام العملتين فى التبادل التجارى والاستثمارى لتعزيز التعاون الاقتصادى والمالى بين البلدين. وأعلن نظام تداول النقد الأجنبى أن سعر التداول المركزى بين اليوان والفرنك السويسرى سيتم تحديده وفقا لمتوسط تسعير الأطراف المعنية لسوق التداول المباشر قبل الافتتاح فى جميع أيام العمل.

ويعد الفرنك السويسرى العملة الأجنبية الـ12 التى يمكن تداولها مباشرة مع اليوان الصين فى سوق النقد الأجنبى بين البنوك.

وتشير فورين بوليسى إلى أن الخطوة سبقتها سلسلة من جهود تحرير الاقتصاد الأخرى، التى اتخذتها بكين مؤخرا. ففى أغسطس، سمحت لليوان بالتعويم طيلة 3 أيام، ثم أعلنت فى 10 سبتمبر عن فتح سوق المال الأجنبى الداخلى لديها أمام البنوك المركزية الأجنبية.

وسيقرر صندوق النقد الدولى، الشهر الجارى، عما إذا كان اليوان يمكنه الانضمام إلى سلة عملات الاحتياطى الدولى. وتشير المجلة الأمريكية أن فى حالة الرفض فسيتوجب على الصين الانتظار 5 سنوات أخرى قبل النظر فى وضعها. لكن تشير التقارير إلى أن اليوان سوف يدخل ضمن سلة عملات صندوق النقد العام المقبل.


------------------------
الخبر : فورين بوليسى: اليوان يقترب من الانضمام لسلة عملات صندوق النقد الدولى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى