الارشيف / الاقتصاد

المالية: الحكومة لن تسعى للاقتراض من صندوق النقد الدولى

Sponsored Links
نفى السفير أيمن القفاص، مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية والمتحدث الرسمى باسم الوزارة ما نشرته اليوم (الأربعاء) إحدى الصحف حول توجه الحكومة للاقتراض من صندوق النقد الدولى.

وأوضح السفير أنه لا توجد أية مشاورات حاليا بين مصر والصندوق حول الاقتراض من الصندوق، مؤكدا أن الصندوق كان قد أكد فى تصريحات عديدة على استعداده الكامل للتعاون مع مصر إذا ما قررت الحكومة المصرية ذلك.

وأضاف القفاص ان هناك جولات مستمرة من الحوار مع صندوق النقد الدولى حول السياسات الاقتصادية المصرية كان اخرها زيارة وفد الصندوق لمصر فى سبتمبر 2015 و التى اشادوا فيها بسياسات الاصلاح الاقتصادى و المالى التى تنفذها الحكومة المصرية و ما سبقها من تأكيد الصندوق فى تقريره عقب مشاورات المادة الرابعة و الذى جاء بمثابة شهادة ثقة فى سلامة السياسات الاقتصادية المصرية.

Sponsored Links

وأوضح مساعد وزير المالية ان مثل هذه الانباء التى تفتقر الى الصحة والدقة من شأنها احداث نوعا من البلبلة قد يؤثر بالسلب على الاقتصاد ومسيرة التنمية التى تنتهجها الحكومة بالإضافة الى حدوث ضرر بالغ على علاقة الحكومة المصرية و تعاونها مع المؤسسات الدولية.

------------------------
الخبر : المالية: الحكومة لن تسعى للاقتراض من صندوق النقد الدولى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى