الارشيف / الاقتصاد

البنوك تستأنف بيع شهادة الـ12.5% بعد جمع 8.2 مليار جنيه خلال يومين

Sponsored Links
يستأنف أكبر بنكين فى السوق المصرفية المحلية وهما "الأهلى المصرى" و"مصر"، اليوم الثلاثاء، ولليوم الثالث على التوالى طرح شهادات الادخار الجديدة – مدتها 3 سنوات – بعد رفع سعر العائد السنوى 12.5%يصرف شهريًا، وذلك عن طريق نحو 848 فرعًا.

وارتفعت حصيلة يومى بيع شهادات الادخار ذات فائدة الـ12.5%، من خلال بنكى "الأهلى المصرى و"مصر"، لنحو 8.2 مليار جنيه، وسط إقبال كبير على الشراء.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن حصيلة بيع شهادات الادخار البلاتينية لمدة 3 سنوات، خلال يومين، بلغت إجمالى 6 مليارات جنيه، مؤكدًا أن الفروع والوحدات المصرفية التابعة لمصرفه والبالغة نحو 348، مستمرة فى بيع الشهادات، مؤكدًا أن هناك إقبالًا كبيرًا على الشراء مع العمل بالفروع على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن حصيلة أمس فقط بلغت 4 مليارات جنيه.

Sponsored Links

وأضاف رئيس البنك الأهلى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن باب الاكتتاب فى الشهادات التى تعد الأعلى فى سعر الفائدة فى السوق المصرفية، يؤكد على تعزيز مفهوم الشمول المالى وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك، مؤكدًا أنه "وعاء ادخارى لا نستهدف رقمًا محددًا للودائع من خلاله".

من جانبه قال محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة اليوم الثانى لبيع شهادات الادخار لمدة 3 سنوات، بلغت أكثر من 1.7 مليار جنيه، ليصل إجمالى اليومين إلى 2.2 مليار جنيه، مؤكدًا أن الفروع والوحدات المصرفية التابعة لمصرفه والبالغة أكثر من 500، مستمرة فى بيع "شهادة القمة" ذات العائد الثابت طوال مدة الشهادة بمعدل فائدة 12.5% سنويًا، وصرف شهريًا، مؤكدًا أن هناك إقبالًا كبيرًا على الشراء.

وأضاف رئيس بنك مصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن باب الاكتتاب فى الشهادات التى تعد الأعلى فى سعر الفائدة فى السوق المصرفية مفتوح لفترة تمتد حسب ظروف وتقييمات السوق، مؤكدًا أن تلك الشهادة تعمل على تعزيز مفهوم "الشمول المالى"، بزيادة قاعدة المتعاملين مع القطاع المصرفى.

ويعد سعر الفائدة الأعلى حاليًا على الأوعية الإدخارية فى السوق المصرية، ليشير إلى تغير كبير سوف يطول حركة الاقتصاد والسيولة خلال الشهور القليلة القادمة، ويؤثر على مستوى التضخم خلال الفترة القادمة، ويتيح هذا التحريك لأسعار الفائدة بنحو 2.5% عن متوسط الفائدة فى السوق، ليصبح السعر 12.5% يتيح لفوائض الأموال والمدخرات التى فى حوزة المواطنين، ملاذًا استثماريًا هامًا يعمل على تنميتها بشكل شهرى يساعد فى التغلب على أعباء المعيشة ويسهم فى مواجهة مصاعب التضخم وارتفاع الأسعار الذى حدث خلال الشهور الماضية.

وتعتبر الشهادات البلاتينية من أهم الأوعية الادخارية التى تصدرها البنوك والتى تشهد اقبالًا كبيرًا من جمهور العملاء نظرًا لمناسبة مدتها التى تبلغ 3 سنوات، وارتفاع سعر الفائدة ودورية صرف العائد الجديدة كل شهر، وثباته هذا العائد طوال مدة الشهادة ولمناسبة دورية صرف العائد مع احتياجاتهم المعيشية المتباينة والمتنوعة.


------------------------
الخبر : البنوك تستأنف بيع شهادة الـ12.5% بعد جمع 8.2 مليار جنيه خلال يومين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى