الارشيف / الاقتصاد

"رجال الأعمال" تستعرض أهمية مشروع الـ"4 مليون "فدان على 9 شركات تشيلية

Sponsored Links
قال محمود الوردانى ، مدير مكتب الاستثمار بوزارة الزراعة، أن القطاع الزراعى فى مصر يمثل 20% من الإنتاج ،و20 % من الصادرات، مؤكدا ان نوعية هذه الاستثمار تعد فرصة هامة للمستثمرين الاجانب خاصة مع توافر المناخ الجيد طوال العام الذى يمكن المستثمر من إنتاج جميع المحاصيل الزراعية مع توافر جودة التربة ،حيث ارتفعت معدلات الصادرات من 500 مليون دولار الى 5 مليارات دولار خلال الشعرة سنوات الأخيرة.

وأضاف "الوردانى"، خلال فعاليات ملتقى الأعمال المصرى التشيلى بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين، أن الاستثمارات الزراعية تساهم فى 14% من الناتج القومى ،وتمثل 23 % من قوة العمل ،مؤكدا على ان البيئة التشريعية المصرية اصبحت عنصرا جاذبا للمستثمرين فى هذا القطاع خاصة مع اصدار قانون الأستثمار الجديد وتطبيق نظام الشباك الواحد بهيئة الأستثمار ،خاصة مع عدم تدخل الجهات الادراية فى تسعيرة المنتجات.

وأستعرض على الوفد التشيلى الذى يأتى لأول مرة بعد 20 عاما ويضم 9 شركات تشيلية ،أهمية مشروع استصلاح 4 مليون فدان من الأراضى الزراعية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا ،لبحث كيفية إستغلال المشروع لتوثيق العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "رجال الأعمال" تستعرض أهمية مشروع الـ"4 مليون "فدان على 9 شركات تشيلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى