الارشيف / الاقتصاد

وزيرة التعاون تترأس وفد مصر فى اجتماع منظمة المرأة العربية بشرم الشيخ

Sponsored Links
تترأس الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وفد مصر فى الاجتماع السابع للمجلس الأعلى للمنظمة العربية، الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ، الأربعاء المقبل، بحضور زوجات الرؤساء العرب، وبرئاسة روناك عبد الواحد قرينة الرئيس العراقى، ورئيسة المنظمة فى دورتها الحالية 2015-2017.

ومن المنتظر، وفقا لبيان صحفى صادر عن الوزارة، اليوم الاثنين، أن تلقى الوزيرة كلمة مصر خلال الاجتماع، والتى ستركز فيها على تمكين المرأة فى المجال الاقتصادى، وفى مواجهة النزاعات المسلحة والإرهاب، ومناهضة العنف، بالإضافة إلى عرض ما قامت به مصر فى تمكين المرأة على كافة المستويات، وتعاون الوزارة مع الجهات ذات الاهتمام المشترك.

كما تحضر الوزيرة توزيع جوائز ومنح المنظمة على الفائزين، وهى عبارة عن جائزة أفضل إنتاج إعلامى حول المرأة العربى لعام 2015، والمنح البحثية فى العلوم الاجتماعية لعام 2015.

Sponsored Links

ويناقش الاجتماع الخطة الاستراتيجية لعمل المنظمة العربية للأعوام من 2016 وحتى 2019، والتى تضم عددا من الأهداف الاستراتيجية، من بينها أن تكون منظمة المرأة العربية مصدرا للمؤشرات والبيانات والإحصاءات الخاصة بالمرأة والنوع الاجتماعى فى المنطقة العربية، وأن تصبح المنظمة بيت خبرة للتدريب المعتمد، وتكون طرفا أساسيا فى وضع المواثيق الخاصة بالمرأة العربية والخطط والاستراتيجيات القابلة للتنفيذ.

------------------------
الخبر : وزيرة التعاون تترأس وفد مصر فى اجتماع منظمة المرأة العربية بشرم الشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى